سياسي نمساوي يطالب بحظر جماعة إسلامية توزع القرآن الكريم – إرم نيوز‬‎

سياسي نمساوي يطالب بحظر جماعة إسلامية توزع القرآن الكريم

سياسي نمساوي يطالب بحظر جماعة إسلامية توزع القرآن الكريم

المصدر: دينا كامل - إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية، أن وزير الداخلية النمساوي، سيباستيان كورتس، طالب بوقف جماعة إسلامية وصفها بالمتعصبة، عن توزيع ما أسماه ”الإصدار التقليدي“ من القرآن الكريم، مدّعيًا أن القانون لا بدّ أن يخضع لتعديلات تفرض ضوابط صارمة على الحملات السلفية، وهو ما اعتبره تعبيرًا سياسيًا عن الإسلام، لا يمكن التساهل فيه.

وكان مشرعو القانون قد نجحوا  بداية هذا العام، في حظر واحدة من هذه الجماعات، حظرًا دائمًا، بعد محاولات مضنية لحل هذه الجماعة بشكل قانوني، وسط تحديات قانونية ولوجستية.

من جانبها، أطلقت الدولة المجاورة (ألمانيا)، بداية هذا الأسبوع حملات منسقة من قبل شرطة مكافحة ”الإرهاب“ على 200 منزل، لأفراد جماعة سلفية ألمانية، تطلق على نفسها اسم ”جماعة الدين الحقيقي“.

وأطلقت الحركة مؤخرًا، حملة لتوزيع نصوص متشددة، كما أدارت عشرات المنافذ لتوزيع عدد لا نهائي من نسخ القرآن الكريم، حيث سلّم أفرادها الكتب تحت شعار ”لايز“، والتي تعني بالألمانية ”اقرأ“ بينما لا يعرفون أنها تعني بالإنجليزية ”أكاذيب“.

يذكر، أنه بعد حظر هذه الجماعة، كوّنت جماعة أخرى تحت اسم ”نحبّ محمّد“، ونشطت هذه الجماعة في النمسا، حيث أنشأت منافذ لنشر نسخ القرآن الكريم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com