رئيس وزراء اليابان.. أول زعيم أجنبي يعقد محادثات مباشرة مع ترامب – إرم نيوز‬‎

رئيس وزراء اليابان.. أول زعيم أجنبي يعقد محادثات مباشرة مع ترامب

رئيس وزراء اليابان.. أول زعيم أجنبي يعقد محادثات مباشرة مع ترامب

المصدر: نيويورك – إرم نيوز

أصبح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أول زعيم أجنبي يعقد محادثات مباشرة مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أمس الخميس، بالرغم من تصريحات صدرت خلال حملة ترامب الانتخابية أثارت قلق طوكيو.

وقال آبي للصحفيين عقب الاجتماع في نيويورك، والذي استغرق 90 دقيقة: ”بالرغم من جدول الأعمال المزدحم للغاية، فإنه كان دمثا بما يكفي ليستقبلني“.

وأضاف ”جمعتنا مناقشة صادقة للغاية في أجواء ودية“، لكنه لم يكشف عن تفاصيل الاجتماع غير الرسمي.

وتابع ”أجدد قناعتي بأنه سويا مع ترامب، سأكون قادرا على بناء علاقة شخصية من الثقة“.

وكانت وسائل الإعلام اليابانية، وصفت ترامب بأنه ”ملك الإساءة اللفظية“ أثناء حملته الانتخابية، حيث لاحقته حينها اتهامات بالعنصرية وكراهية النساء والاعتداء الجنسي.

وخلال الحملة الانتخابية، أثار ترامب قلق طوكيو عندما قال مرارا إنه ينبغي على اليابان، التي تستضيف عدة قواعد عسكرية أمريكية، أن تدفع أكثر مقابل حمايتها خاصة في ظل تصاعد التهديدات النووية من جانب كوريا الشمالية، وتنامي القوة العسكرية للصين.

وقال ترامب أيضًا إن اليابان قد ترغب في مواصلة حيازة الأسلحة النووية، وهي قضية بالغة الحساسية في اليابان، حيث أنها البلد الوحيد الذي عانى من هجوم نووي.

علاوة على ذلك، فإن رؤساء شركات يابانية يبدون قلقهم بعد أن وعد ترامب بتقليص الواردات إلى الولايات المتحدة ودعم التصنيع بشكل أكبر داخل البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com