إقالة مسؤولة نشرت فيديو مارست فيه الرياضة بمكان عملها (فيديو)

إقالة مسؤولة نشرت فيديو مارست فيه الرياضة بمكان عملها (فيديو)

المصدر: ياسمين عماد – إرم نيوز

أقال حزب روسيا المتحدة الحاكم، رئيسة فصيل روسيا المتحدة في جمعية منطقة بدائرة شليخوف في إيركوتسك، وذلك بعد نشرها لفيديو عبر حسابها على موقع انستغرام، تمارس فيه الرياضة بمكان عملها.

ووفقا لموقع ”أوديتي سنتر“ الروسي فإن ”أناستازيا مياكينا حتى وقت قريب، كانت  تعتبر سيدة أعمال ناجحة في بلدتها، لكنها بعد ذلك ارتكبت خطأ جسيمًا بتسجيلها مقطع فيديو رياضيا قصيرا في مكان عملها ونشره على حسابها بانستغرام“.

في الفيديو الذي انتشر بصورة كبيرة على الإنترنت، يمكن رؤية مياكينا وهي تبتسم وتجلس القرفصاء أمام الكاميرا مع شواهد القبور وصناديق الجنازات والصلبان الخشبية في الخلفية.

برنامج رياضي شعبي

وقد تبين أن مياكينا التي تبلغ من العمر 24 عامًا، قد اشتركت في برنامج شعبي لفقدان الوزن، يتضمن ممارسة التمارين الرياضية كل يوم في كل مكان ومشاركة الفيديو مع أشخاص آخرين في البرنامج.

وأشار الموقع الروسي إلى أنه ”ربما تكون مياكينا قد ظنت أنها ستسجل نقاطا مع أقرانها لممارسة الرياضة في مثل هذا الموقع المبالغ فيه، حيث دار الجنائز“.

الفيديو يغضب المدرب

لكن انتشار الفيديو أغضب معظم الناس من وقاحتها، حتى المدرب فاسيلي سمولني، الذي بدأ حركة اللياقة البدنية على الإنترنت التي كانت تشارك بها السياسية السابقة، سارع بإدانة تصرفاتها.

وقال سمولني معلقا ”لا يجب على الجراحين أن يفعلوا ذلك أثناء إجراء العمليات الجراحية للمرضى، ولا المحققين أثناء تشريح الجثث ولا القساوسة أثناء مخاطبة الناس، ولا رجال الإطفاء أثناء إطفاء الحرائق، إلخ“.

وأضاف المدرب أنه ”من المحتمل أن يكتب بعض المبادئ التوجيهية للمهنيين الذين يرغبون في التمرن بمكان العمل، لكي لا يحدث مثل هذا الشيء ثانية“.

وبعد رد الفعل السلبي الذي حصلت عليه، أزالت مياكينا الفيديو من موقع إنستغرام، لكنه كان قد انتشر بالفعل على موقع يوتيوب لكي يراه كل شخص.

المسؤولة تعتذر وتبرر

وطبقا للموقع الروسي، حاولت المسؤولة الروسية  تبرير سلوكها في حوار مع ”لايف.رو“، قائلة ”لا أعلم كثيرًا حول التكنولوجيا، لذلك لم أعتقد أن الفيديو سيكون متاحًا أمام العامة، الآن لا أعرف ما يجب علي فعله فقد يتم طردي“. لكن لسوء حظها لم يقتنع زعماء الحزب وقاموا بفصلها.

من ناحيتها، قالت رئيسة اللجنة التنفيذية لفرع روسيا المتحدة في أركوتسك سفيلتانا براغينا ”سلوك أناستازيا مياكينا في مكان العمل، ينتهك كل المبادئ الأخلاقية الشائعة وكان مفاجأة غير سارة، أعتقد أن المجلس السياسي المحلي قد اتخذ القرار الصائب الذي يمثل رأي كل أعضاء الحزب“.

إلى ذلك، وطبقا لما ورد في موقع ”أوديتي سنتر“ فإن ”السياسية السابقة نشرت فيديو آخر تعتذر فيه للرئيس بوتين ولحزبها السابق عن الحرج الذي تسببت فيه، قائلة ”عزيزي  فلاديميروفيتش، أعزائي الروس، أنا آسفة جدًا إذا كنت قد أهنتكم بالفيديو الخاص بي، فانا لم أقصد ذلك“.

https://www.youtube.com/watch?v=NXgH2GfXaB8

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com