إيران تكشف عن مصنع قديم للصواريخ أنشأته في حلب

إيران تكشف عن مصنع قديم للصواريخ أنشأته في حلب

كشف رئيس هيئة الأركان الإيرانية، محمد حسين باقري، اليوم الخميس، أن بلاده أنشأت مصنعًا للصواريخ في محافظة حلب شمال سوريا، خلال السنوات الماضية.

وقال باقري في تصريحات صحفية أدلى بها باقري خلال مشاركته في فعالية بالعاصمة طهران، بحسب وكالة فارس الإيرانية للأنباء، “الصواريخ التي انتجها المصنع المذكور أُستخدمت خلال حرب الـ33 يوماً أي الحرب الإسرائيلية الاخيرة على لبنان صيف 2006 ضد إسرائيل”.

ولم يحدد المسؤول الإيراني موعد إنشاء ذلك المصنع وإن كانت هناك مصانع أخرى على نفس الشاكلة بسوريا أم لا.

وفيما يتعلق بفوز الجمهوري، دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت الثلاثاء الماضي، قال باقري “الشخص الذي وصل إلى سدة الحكم جديدا يتفوّه بكلمات أكبر منه”، واصفًا التصريحات التي أطلقها ترامب خلال حملته الانتخابية بشأن إيران بأنها “مثل المزاح”.

وكان ترامب عبرعن معارضته الشديدة للاتفاق النووي، الذي وقعته طهران مع الدول العظمى في يوليو/تموز 2015، واعتبره أسوأ اتفاق؛ لأنه يضع إيران، وهي الراعي الأول للإرهاب المتطرف، على طريق الحصول على سلاح نووي.

وانتقد ترامب بشدة سياسة إدارة أوباما في العراق، قائلا إنها سلمت الأخير لإيران، التي كانت الأخيرة ترغب في ذلك منذ وقت طويل، مضيفا أن إيران سترسل قريبا “رسالة شكر” إلى إدارة أوباما.