مباحثات نتنياهو ومدفيديف تتطرق لإيران والحرب في سوريا

مباحثات نتنياهو ومدفيديف تتطرق لإيران والحرب في سوريا

وقع رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس سلسلة من اتفاقات التعاون في مجالات الزراعة والتنقية العالية والبناء والجمارك.

وصرح نتنياهو خلال مراسم التوقيع بأن إسرائيل عاقدة العزم على منع إيران من الحصول على أسلحة نووية ومن ترسيخ وطأة القدم التي وضعتها في سوريا وتعزيز قدرات منظمة حزب الله، بحسب الإذاعة الاسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الروسي،  الذي يزور إسرائيل حاليًا، إن أمام موسكو وتل أبيب تحديات مشتركة، أولها محاربة “الإرهاب”مشيرًا إلى أن تنسيق الجهود لمحاربته خلال الفترة الأخيرة وصل إلى مستوى جديد.

وقال مدفيديف عقب مباحثاته مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “أمام البلدين تحديات مشتركة، قبل كل شيء الإرهاب. الإرهاب يهدد اليوم الأرض بأسرها. لكن في هذه المنطقة تشعر به بشكل حاد. روسيا الاتحادية تعاني من الإرهاب. لهذا الإرهاب جذور واحدة، لذلك علينا بشكل مشترك محاربته”.

وكان رئيس الوزراء الروسي قد اجتمع صباح اليوم مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، و مع زعيم المعارضة النائب يستحاق ك هيرتسوج الذي طلب منه أن يساعد في استعادة رفات الجنديين من جيش الدفاع أورون شاؤول وهدار غولدين والمواطن الإسرائيلي آفيرا منجيستو المحتجز في قطاع غزة. كما أكد النائب هيرتسوج لميدفيديف وجوب دفع التسوية مع الفلسطينيين على أساس مبدأ حل الدولتين.

ومن المقرر أن يقوم رئيس الوزراء الروسي، الذي وصل إسرائيل أمس  بزيارة لرام الله غدا الجمعة وسوف يجتمع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.