إيران تزعم أنها صنعت صواريخ في سوريا لضرب أهداف إسرائيلية

إيران تزعم أنها صنعت صواريخ في سوريا لضرب أهداف إسرائيلية

المصدر: طهران - إرم نيوز

زعم اللواء محمد باقري رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الإيرانية، أن إيران قامت بصناعة صواريخ في مدينة حلب شمال سوريا، مشيراً إلى أن ”هذه الصواريخ استخدمت لضرب أهداف ومواقع إسرائيلية“، دون تحديد نوعية هذه الصواريخ والأماكن التي تعرضت للقصف في إسرائيل.

وقال اللواء باقري في كلمة له بمناسبة الذكرى الخامسة لمقتل اللواء ”حسن طهران مقدم“ المؤسس الرئيس لصناعة الصواريخ الإيرانية، إن ”الحالة اليوم تغيّرت وأصبحت المعادلة معكوسة حيث كنا نستخدم الأسلحة السورية للدفاع عن بلدنا مثلا، لكن اليوم أصبحنا نصنع الصواريخ في سوريا نفسها وقد تم استخدام مثل هذه الصواريخ في حرب تموز لضرب مواقع اسرائيلية“.

وأشار اللواء باقري إلى الحرب العراقية الإيرانية وإلى ضعف المنظومة الصاروخية لبلاده إبان تلك الحرب، وقال: ”خلال أيام الحرب مع العراق كانت تصل أعداد قليلة من الصواريخ من سوريا وليبيا إلى إيران ثم توقف هذا الأمر، وبعدها قام مقدم طهراني وزملاؤه بالعمل الدؤوب والذكاء الخارق على تعلم طريقة استخدام هذه الصواريخ وكيفية صناعتها وبالتالي صنعوا صواريخ وقد أصابت هذه الصواريخ جميع الأهداف التي كانت مقررة لها“.

واعتبر المسؤول العسكري الإيراني أن ”إشعال حرب بين إيران وإسرائيل لن تكون لصالح تل أبيب على الإطلاق“، مضيفاً إن ”من يبدأ الحرب ضد إيران فإن نهاية هذه المعركة لن تكون بيده“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com