أشخاص يسيرون بالأعلام الإسرائيلية على طول سوق محانيه يهودا في القدس في الـ31 من أكتوبر 2022، قبل يوم واحد من الانتخابات.
أشخاص يسيرون بالأعلام الإسرائيلية على طول سوق محانيه يهودا في القدس في الـ31 من أكتوبر 2022، قبل يوم واحد من الانتخابات.

عشية الانتخابات.. إسرائيل ترفع حالة التأهب خشية عمليات لـ"عرين الأسود"

كشفت تقارير عبرية عن وجود تحذيرات لدى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من نية مجموعة "عرين الأسود" تنفيذ عمليات خططت لها في يوم الانتخابات الإسرائيلية المقررة الثلاثاء.

وقالت القناة الـ"13" العبرية إنه "تم رفع حالة التأهب القصوى في المنظومة الأمنية خشية وقوع عمليات خلال الانتخابات، إذ لا تزال هناك تحذيرات من عمليات مخطط لها بشكل رئيس من قبل عناصر تنتمي لعرين الأسود".

وأكدت القناة العبرية أنه على الرغم من الانفصال الذي حصل داخل مجموعة عرين الأسود وتسليم أنفسهم للسلطة الفلسطينية والتي أثارت التفاؤل في إسرائيل، لكن لا تزال هناك تحذيرات من هجمات قادمة بشكل رئيس من قبل أفراد المجموعة المسلحة الذين لم يسلموا أنفسهم.

ووفق القناة العبرية، تخشى المؤسسة الأمنية من أن العناصر المسلحة ذاتها سيحاولون تنفيذ هجوم خلال يوم الانتخابات الإسرائيلية، وربما في الأيام التي تليها.

وأوضحت القناة أن المؤسسة الأمنية تقدر أن التهديدات الفردية من المجموعة المسلحة الفلسطينية قد تؤذي الإسرائيليين، كما تخشى إسرائيل من هجمات مماثلة ينفذها الفلسطينيون.

وقال مسؤول كبير في الشرطة الإسرائيلية للقناة الـ"12" العبرية إن "احتمال قيام المنظمات والمسلحين الفلسطينيين بتنفيذ عمليات يوم الانتخابات المقررة الثلاثاء عال جدًّا، ولهذا السبب تم رفع حالة التأهب في المؤسسة الأمنية".

وأضاف المسؤول الإسرائيلي "تقرر نشر أكثر من 18 ألف شرطي وحارس أمن إسرائيلي في جميع المدن الإسرائيلية والمختلطة يوم الانتخابات".

وأوضح المسؤول أن "بعض ضباط الشرطة الإسرائيلية سيؤمنون مراكز الاقتراع ويحاولون منع الاضطرابات ومحاولات تزوير الأصوات".

وأضاف "المهمة الرئيسة لضباط الشرطة الإسرائيلية هي منع الإرهاب وإحباطه، بعد ورود عدد كبير من التنبيهات والتي تشكل خطرًا حقيقيًّا بنية الفلسطينيين تعطيل الانتخابات".

وتأتي حالة تأهب المؤسسة الأمنية بعد قرار القيادة السياسية الإسرائيلية، بعد تقييم للأوضاع، فرض إغلاق مشدد وشامل على الضفة الغربية، إلى جانب إغلاق المعابر في قطاع غزة يوم الانتخابات الإسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com