كلينتون تستعد لاجتماع حاشد أخير مع أوباما وعائلتها في فيلادلفيا‎

كلينتون تستعد لاجتماع حاشد أخير مع أوباما وعائلتها في فيلادلفيا‎

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

تقوم المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون بآخر حملة لها قبل انتخابات يوم الثلاثاء في اجتماع حاشد الأسبوع المقبل في ولاية بنسلفانيا الرئيسية.

وسوف ينضم إلى هيلاري الشخصيات البارزة في الحزب، بما فيهم الرئيس باراك أوباما والسيدة الأولى ميشيل أوباما.

وأعلنت حملة كلينتون، الخميس، أن اجتماع يوم الاثنين المقبل في فيلادلفيا سوف يضم أيضا زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون، وابنته تشيلسي كلينتون.

وفي تموز/ يوليو الماضي عقد الديمقراطيون مؤتمرهم الحزبي في المدينة، التي تعتبر مهد الديمقراطية في الولايات المتحدة حيث سُطر فيها إعلان الاستقلال ودستور الولايات المتحدة.

وشهدت ولاية بنسلفانيا، التي تبلغ حصتها في المجمع الانتخابي 20 صوتا، تنافسا شديدا في الأيام الأخيرة من الحملة، حيث يأمل المرشح الجمهوري دونالد ترامب في أن تجد رسالته الاقتصادية صدى في ولاية تضررت بشدة جراء توقف التصنيع في الولايات المتحدة ويسكنها نسبة كبيرة من كبار السن والناخبين البيض المنفتحين على منهج رسالته.

وفي ولاية منقسمة بشكل حاد ما بين المناطق الحضرية والريفية، تعتمد كلينتون على المدن الأكثر ليبرالية مثل فيلادلفيا وبيتسبرج بالإضافة إلى ناخبي الضواحي الذين نفروا من ترامب، في التمسك بولاية لم تؤيد مرشحا جمهوريا للرئاسة منذ 1988.