ميركل تتهم الحكومة السورية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

ميركل تتهم الحكومة السورية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية
German Chancellor Angela Merkel attends a news conference after a meeting with French President Francois Hollande at the chancellery, in Berlin, Germany, Tuesday, May 19, 2015. (AP Photo/Markus Schreiber)

المصدر: برلين - إرم نيوز

 اتهمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، حكومة الرئيس السوري بشار الأسد بارتكاب ”جرائم ضد الإنسانية“ لا يمكن التغاضي عنها.

وسبق أن اتهمت جماعات لحقوق الإنسان ودول غربية الجيش السوري الذي يدعمه سلاح الجو الروسي باستهداف مستشفيات ومخابز وغيرها من المناطق المدنية أثناء قصف مناطق تسيطر عليها المعارضة ومنها شرق حلب.

وقالت ميركل لدى تسلمها جائزة سول للسلام في برلين ”استخدام البراميل المتفجرة والقنابل الحارقة بل والأسلحة الكيماوية أمر لا يمكن غض الطرف عنه“.

وأضافت ”السكان المدنيون يتعرضون للتجويع والمعاهد الطبية تتعرض للهجوم والأطباء يموتون والمستشفيات تدمر وحتى قوافل الإغاثة التابعة للأمم المتحدة لم تسلم من القصف“ وتابعت قائلة ”هذه جرائم خطيرة ضد الإنسانية يجب علينا ألا نتغاضى عنها“.

وقالت متحدثة باسم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أمس الثلاثاء، إن جميع أطراف القتال في مدينة حلب السورية ربما يرتكبون جرائم حرب من خلال هجمات عشوائية في مناطق يسكنها المدنيون.

بينما كشف مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية أواخر الشهر الماضي، أنه سيحدد هوية مرتكبي جرائم حرب في حلب وأنه فتح تحقيقا خاصا في استخدام التجويع والضربات الجوية هناك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com