هنغاريا تمنح جائزة للصحافية التي ركلت لاجئين

هنغاريا تمنح جائزة للصحافية التي ركلت لاجئين

المصدر: وكالات - إرم نيوز

حصلت المصورة الصحفية الهنغارية التي ركلت لاجئين سوريين  على الحدود بين هنغاريا وصربيا العام الماضي، على جائزة إعلامية ومكافأة مالية خلال مهرجان رسمي.

وكانت المصورة الصحفية الهنغارية بيترا لازلو عرقلت وركلت طالب اللجوء السوري أسامة عبد المحسن وابنه زيد (8 أعوام) في سبتمبر/أيلول 2015، حيث أثارت  الحادثة ضجة إعلامية قام على إثرها الادعاء العام الهنغاري برفع دعوى قضائية ضد المصورة، إلا أن القضاء الهنغاري قام بتبرئتها.

وظهرت المصورة الهنغارية في ثاني إطلالة تلفزيونية لها، بعد الإطلالة الأولى التي غزت العالم، خلال تكريمها في مهرجان ”لاكيتالك“ الرسمي وهي تتسلم جائزة مرفقة بظرف فيه شيك بمبلغ 500 ألف ”فورنت“ ما يعادل نحو  18 ألف دولار تقريباً.

ونالت المصورة الهنغارية الجائزة لتوثيقها فيلم شاركت بإعداده حول الانتفاضة الشعبية في هنغاريا عام 1956 ضد ”الهيمنة السوفيتية“ والتي اعقبها تهجير 200 ألف هنغاري تحولوا إلى لاجئين في دول الجوار.

وقام بإخراج الفليم زوجها غابور لازلو الذي تلقى دعماً مالياً من الحكومة الهنغارية والأكاديمية المجرية للفنون واللجنة المنظمة للاحتفال بذكرى مرور 60 عامًا على تلك الانتفاضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة