إضافة إلى الأصوات.. كلينتون تتفوق على ترامب بجمع المال

إضافة إلى الأصوات.. كلينتون تتفوق على ترامب بجمع المال

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

كشفت الوثائق المالية لحملتي المرشحين لانتخابات الرئاسة الأمريكية إن المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، لازال لديها عشرات الملايين من الدولارات لتنفقها في الأسابيع الأخيرة للانتخابات أكثر من منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

ويبدو أن كلينتون لم تتفوق على ترامب بجمع الأصوات فقط، وفق أحدث استطلاعات الرأي-  بل تفوقت عليه كذلك بجمع المال لدعم حملتها الانتخابية.

وأشارت الوثائق أن حملة كلينتون كان لديها 59 مليون دولار في بداية تشرين أول/أكتوبر الجاري، في حين لم يكن لدى ترامب سوى 34.7 مليون دولار.

وجمعت حملة كلينتون ما يقرب من 74 مليون دولار في أيلول/سبتمبر الماضي، فيما جمع ترامب 55 مليون دولار، وفق وثائق لجنة الانتخابات الاتحادية.

وتشمل هذه الأرقام الأموال التي ذهبت مباشرة إلى الحملتين لا تلك التي جمعها ترامب أو كلينتون لمرشحي حزبيهما الآخرين أو لمجموعات خارجية تساعد في الحملتين.

وقالت حملة كلينتون إنها تخطط لاستخدام تفوقها المالي للتنافس في الولايات التي تدعم عادة الجمهوريين، ولكن حيث يمكن أن يكسب الديمقراطيون أرضا فيها هذا العام.

وقال روبي موك، مدير حملة كلينتون ”بفضل أكثر من 2.6 مليون أمريكي تبرعوا لهذه الحملة، نحن نعمل الآن على توسيع خريطة تواجدنا في ولايات مثل أريزونا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com