كندا تسعى للتخلص من تقليد يقضي بوضع صورة "ملك بريطانيا" على عملتها
كندا تسعى للتخلص من تقليد يقضي بوضع صورة "ملك بريطانيا" على عملتهاكندا تسعى للتخلص من تقليد يقضي بوضع صورة "ملك بريطانيا" على عملتها

كندا تسعى للتخلص من تقليد يقضي بوضع صورة "ملك بريطانيا" على عملتها

تبحث كندا إلغاء "تقليد" معتاد لطبع صورة من يجلس على عرش بريطانيا على عملتها الورقية من فئة العشرين دولارًا كنديًا، حال وفاة الملكة إليزابيث أو تنازلها عن العرش.

ووفقا لوثائق داخلية من البنك المركزي في أكتوبر تشرين الأول وفي إطار قوانين الاطلاع على المعلومات، فإن مسألة الوفاة المحتملة للملكة إليزابيث أُثيرت عدة مرات داخل بنك كندا في الفترة من 2007 إلى 2015.

وتظهر الملكة إليزابيث -وهي أطول ملوك بريطانيا بقاء على العرش- على كل العملات المعدنية الكندية، لكنها لا تظهر إلا على عملة ورقية واحدة من فئة العشرين دولارًا كنديًا.

والملكة إليزابيث البالغة من العمر 90 عاما هي رئيس الدولة في دول الكومنولث الست عشرة، ومن بينها كندا وتجلس على عرش بريطانيا منذ عام 1952 ومازالت تحظى بشعبية في الدولة الواقعة في أمريكا الشمالية،

واجتذبت زيارة لحفيدها الأمير وليام وأسرته إلى كندا مؤخرا حشودا متحمسة.

لكن لا يحظى كل أفراد الأسرة الملكية البريطانية بذات الشعبية، وأظهر استطلاع للرأي أجراه مركز (فورام ريسيرش) العام الماضي أن أكثر من نصف الكنديين البالغين لا يريدون أن يصبح الأمير تشارلز رئيسا للكومنولث، وتشارلز هو الابن الأكبر للملكة إليزابيث وولي عهدها وسيعتلي العرش حال وفاة والدته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com