عارضة الأزياء البريطانية ماينرز في قبضة الشرطة بتهمة الإرهاب ( صورة) – إرم نيوز‬‎

عارضة الأزياء البريطانية ماينرز في قبضة الشرطة بتهمة الإرهاب ( صورة)

عارضة الأزياء البريطانية ماينرز في قبضة الشرطة بتهمة الإرهاب ( صورة)

المصدر: لندن- إرم نيوز

ألقت قوات مكافحة الإرهاب البريطانية القبض على عارضة الأزياء السابقة ”كمبرلي ماينرز“ بسبب الاشتباه بوجود روابط لها بتنظيم داعش.

و تحولت ماينرز البالغة من العمر 27 عامًا للإسلام، عقب وفاة والدها العام 2010 حيث بدأت بعد ذلك بارتداء الخمار والجلباب.

ماينرز بالشكل الجديد.. عائشة المسلمة المتهمة بالإرهاب

وذكرت صحيفة صنداي تايمز، أنه تمّ اعتقالها يوم الجمعة الماضي والتحقيق معها للاشتباه بحيازتها مواد يمكن أن تستعمل  بعمل إرهابي، ثم  أطلق سراحها في اليوم التالي.

وقالت المتحدثة باسم وحدة مكافحة الإرهاب ، ”إنه تم ضبط ماينرز في برادفورد للاشتباه في حيازتها مواد ارهابية“، فيما نفت ماينرز التهم الموجهة إليها.

ويظهر حاسب ماينرز على وسائل التواصل الاجتماعي، المعنون باسمها الجديد المعروف بـ“عائشة“ بعد تحولها للإسلام، مشاركتها لمواد فلمية تحوي تفجيرات واشتباكات مسلحة من ساحات الحروب التي يتواجد بها تنظيم داعش.

كما يحوي حسابها صورًا لامرأة تغطي نفسها بالخمار يعتقد أنها هي، كما يظهر فيديوهات لصبي يتدرب على أنواع مختلفة من القتال.

وتزايدت المخاوف الشهر الماضي، حول تجهيزات تجري لزواج الفتاة البريطانية من أحد مسؤولي التجنيد المرتبطين بداعش ويدعى أبو أسامة البريطاني.

وأمام الاهتمام المتزايد بها من وسائل الإعلام البريطانية، ساد اعتقاد أنها مدرجة على قوائم برنامج مكافحة التطرف في بريطانيا.

وأدى ذلك إلى خروجها عن صمتها بالقول، “ لقد خرجت من بريق أن أكون عارضة أزياء إلى شيء مختلف تمامًا، ولكن هذا يجعلني أتساءل، عندما تكون عاريًا ولا ترتدي شيئًا لا أحد يستغرب أو يستهجن ذلك، أما حين أرتدي الزي الإسلامي فتبدأ تهم الإرهاب والتطرف تلاحقني؟“.

kimberly-miners

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com