روسيا تطور ”دبابة بشرية“ تنفذ مهامَ غير تقليدية على أرض المعركة ”فيديو“ – إرم نيوز‬‎

روسيا تطور ”دبابة بشرية“ تنفذ مهامَ غير تقليدية على أرض المعركة ”فيديو“

روسيا تطور ”دبابة بشرية“ تنفذ مهامَ غير تقليدية على أرض المعركة ”فيديو“

المصدر: أحمد نصار – إرم نيوز

تعمل روسيا حالياً على تطوير ”روبوت“ يجمع بين شكل الدبابة والإنسان، حيث يحتوي على جذع وذراعين وأصابع، ويمكن لذلك السلاح المستقبلي أن ينسخ حركات البشر ويقلّدها، وفقاً لما ذكره موقع ”إزفستيا“ الروسي.

وبحسب صحيفة ”ميرور“ البريطانية، يمكن لذلك السلاح إبطال مفعول الألغام في ميادين القتال، كما يسمى هذا الروبوت الخفيف المدرع الذي يمكنه السير في جميع أنواع الطرق بـ ”المتخصص“.

هذا الجهاز الذي أنتجه مركز البحث العلمي واختبار الروبوتات بوزارة الدفاع الروسية، يمكنه إجراء الإصلاحات في ميادين القتال المستمرة، وبمقدور ”المتخصص“ كذلك نقل الجنود المصابين من أرض المعركة وقياس الحرارة ونبض القلب وضغط الدم.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الروسية إن الروبوت اجتاز بنجاح الاختبارات الميدانية والصمود تحت القصف المدفعي بعيد المدى  جنوب روسيا، ويتم استخدامه هناك فعليًا في المواقف التي تهدد الحياة.

ويفتخر صناع الروبوت بشبهه للإنسان، حيث يمتلك راحة يد وأصابع بينما تتمثل الرأس في زوجين من الكاميرات، والتي يمكنها الدوران بزاوية 360 درجة يتم التحكم بها عن طريق مشغل الروبوت.

ويمتلك هذا الروبوت سلاسل تعمل كعجلات بارتفاع مترين وبطول 5 أمتار ويمكنه السفر لمسافة 20 كيلومترا فوق الأراضي الوعرة.

وكشف الخبير العسكري أوليغ زيلتونوزوكو عن أن ”استخدام روبوتات إزالة الألغام تم من قبل الجيوش الأجنبية، ويكفي أن نذكر الروبوت البريطاني دراجون رانر أو الأمريكي باكبوت، ولكن لا يستحق أي منهما أن يطلق عليه لقب مهندس ألغام، فكل أنظمة الروبوتات التي تزيل الألغام والموجودة حاليا بدائية إلى حد ما، حيث تكمن كل وظيفتها في حمل اللغم والابتعاد به قد المستطاع عن الناس“.

ويلمح الخبير العسكري بذلك إلى أن ”المتخصص“ يعد ابتكارا فريدا من نوعه.

https://www.youtube.com/watch?v=Jo1rDLxCGtw

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com