وفاة رجل أسود في اشتباك مع شرطة كاليفورنيا
وفاة رجل أسود في اشتباك مع شرطة كاليفورنياوفاة رجل أسود في اشتباك مع شرطة كاليفورنيا

وفاة رجل أسود في اشتباك مع شرطة كاليفورنيا

توفي أمريكي أسود بعد اشتباك بدني مع الشرطة بمنزله في جنوب كاليفورنيا السبت، حيث أجرى الرجل مكالمة طارئة مع شرطة منطقة باسادينا  لحاجته إلى مساعدة  إثر معاناته من الاضطراب الثنائي القطب.

وقالت شيني ليندساي التي عرفت نفسها بأنها شريكة الرجل الأسود في اتصال مع محطة لوس أنجليس الفضائية "لقد شاهدت الحادث وكان الرجل يعاني من الاضطراب ثنائي القطب".

وأضافت ليندساي "طلب الرجل الشرطة بنفسه، فقد كان يرغب في مساعدة".

بدورها، قالت إدارة باسادينا في بيان إن "ضباط الشرطة وصلوا الى المنزل بسبب يتعلق باضطراب منزلي في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة"، مضيفة أن "الضباط لاقوا الرجل الذين لم يحددوا هويته وأنه رفض أوامر بإسقاط سكين كان يحملها".

وأوضحت الشرطة في بيانها أنه "بعد أن أخفقت بندقية صاعقة في إخضاع الرجل حدث اشتباك، ولم تطلق أي أعيرة نارية"، لافتة إلى أن "الضباط رأوا الرجل يتوقف عن التنفس خلال تقييده، وانتقلوا إلى إجراء إنعاش قلبي رئوي لإنقاذ حياته، في حين توفى الرجل في المكان نفسه".

يأتي حادث القتل في أحدث سلسلة لحوادث القتل لرجال سود على أيدي ضباط الشرطة بالولايات المتحدة، وأدت الى احتجاجات على تحيز عرقي في النظام القضائي الجنائي الأمريكي.

وجاءت وفاة هذا الرجل بعد أن نشرت الشرطة بمنطقة سان دييجو شريط فيديو لإطلاق نار مميت من قبل ضباط على رجل اسود آخر يدعى الفريد أولانجو عمره 38 عاما والذي قتل في إلكاهون يوم الثلاثاء بينما كان يعاني مما قالت أمه انه انهيار نفسي.

ويسلط حادث يوم الجمعة في باسادينا ومقتل أولانجو بعد أن طلبت شقيقته رقم الاستغاثة طلبا للمساعدة الضوء على مخاطر نظام يعتمد على ضباط الشرطة في أزمات الصحة العقلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com