انخفاض غير متوقع في أعداد اللاجئين إلى ألمانيا
انخفاض غير متوقع في أعداد اللاجئين إلى ألمانياانخفاض غير متوقع في أعداد اللاجئين إلى ألمانيا

انخفاض غير متوقع في أعداد اللاجئين إلى ألمانيا

انخفض عدد طالبي اللجوء إلى ألمانيا بشدة هذا العام، وكذلك انخفض عدد اللاجئين الذين استقبلتهم البلاد العام الماضي بحسب وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره.

وقال دي مايتسيره في مؤتمر صحفي إن 890 ألف طالب لجوء وفدوا إلى ألمانيا العام 2015 وتم الانتهاء من إجراءات تسجيل 820 ألفا منهم بالكامل، وأشار إلى أن ألمانيا استقبلت عددا من المهاجرين يقل عن رقم 1.1 مليون الذي أفادت به تقارير العام الماضي لأن البعض سجلوا أسماءهم مرتين والبعض الآخر انتقلوا لبلدان أخرى.

وقال دي مايتسيره "أقول بوضوح لا لبس فيه إن عدد 890 ألفا ما زال مرتفعا جدا ونحن جميعا متفقون على أن موقف اللاجئين في الخريف الماضي يجب ألا يتكرر".

واعتبر أن اجراءات ألمانيا ناجحة في التعامل مع اللاجئين، اذ جاء إليها حتى الآن 210 آلاف شخص لطلب اللجوء.

ومن الممكن أن تزيل هذه الأرقام بعض الضغوط عن كاهل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تواجه رد فعل شعبيا سلبيا جراء قرارها قبل عام بفتح الحدود الألمانية أمام اللاجئين.

ودافعت ميركل مرارا عن نهجها لإيجاد حل أوروبي لقضية اللاجئين عبر تأمين الحدود الخارجية للقارة، وإبرام اتفاقيات بخصوص اللاجئين مع دول مثل تركيا وتوزيع المهاجرين في أجزاء مختلفة من أوروبا.

ولكن بعد الهزائم التي مني بها حزبها المحافظ في الانتخابات المحلية هذا العام قالت ميركل إنها تتمنى لو تستطيع العودة بالزمن للوراء لتكون ألمانيا أفضل استعدادا لاستقبال الأعداد الكبيرة من المهاجرين التي وفدت إليها العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com