نتنياهو يطلب من وزرائه التوجه نحو إفريقيا قبل زيارته الثانية للقارة السمراء – إرم نيوز‬‎

نتنياهو يطلب من وزرائه التوجه نحو إفريقيا قبل زيارته الثانية للقارة السمراء

نتنياهو يطلب من وزرائه التوجه نحو إفريقيا قبل زيارته الثانية للقارة السمراء

المصدر: القدس - إرم نيوز

يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى تعزيز علاقات بلاده مع دول القارة السمراء، لذلك طلب من وزراء حكومته اليوم الثلاثاء الذهاب إلى إفريقيا.

وأعلن نتنياهو مؤخرًا نيته القيام بجولة ثانية في إفريقيا، دون أن يحدد موعدها أو الدول التي ستشملها.

وقال نتنياهو، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته: ”سبق وأن قلت إن إسرائيل تعود إلى إفريقيا، ومن المهم أيضًا أن أقول إن إفريقيا تعود إلى إسرائيل“.

وتابع، ”الأغلبية التلقائية في الأمم المتحدة تستند، أولًا وقبل كل شيء على الكتلة الإفريقية، إنها ليست سوى مسألة وقت قبل أن نفتت هذه الأغلبية ونحركها من جانب إلى آخر، هذا تغيير كبير جدًا في الوضع الدولي تجاه إسرائيل“.

ويشير نتنياهو بتصريحاته هذه، إلى الدعم الواسع الذي تحظى به فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة خاصة من الدول الإفريقية، ومساعيه لتحويل هذا الدعم لصالح إسرائيل، وتوجه نتنياهو إلى وزراء حكومته قائلا:“ادعوكم للذهاب إلى إفريقيا“.

وفي يوليو/ تموز الماضي، زار رئيس الوزراء الإسرائيلي 4 دول إفريقية، هي: أوغندا وكينيا ورواندا وإثيوبيا، وفي ذات الشهر زار مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية ”دوري غولد“ تشاد والتقى رئيسها إدريس ديبي، كما وقعت إسرائيل وغينيا في نفس الشهر أيضًا، اتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد توقف استمر 49 عامًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com