كيف فاجأ أبوبكر الشكوي زعيم "بوكو حرام" العالم؟ (فيديو)
كيف فاجأ أبوبكر الشكوي زعيم "بوكو حرام" العالم؟ (فيديو)كيف فاجأ أبوبكر الشكوي زعيم "بوكو حرام" العالم؟ (فيديو)

كيف فاجأ أبوبكر الشكوي زعيم "بوكو حرام" العالم؟ (فيديو)

ظهر أبوبكر الشكوي زعيم جماعة "بوكو حرام" النيجيرية الإسلامية المتشددة، في تسجيل فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، نفي فيه تصريحات الجيش بأنه أصيب بجروح خطيرة.

وقالت القوات الجوية النيجيرية، الشهر الماضي، إنها قتلت أعضاء بارزين من جماعة "بوكو حرام"، التي قتلت نحو 15 ألف شخص وشردت أكثر من مليونين في تمرد مستمر منذ 7 سنوات، يهدف إلى إقامة دولة تطبق تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية، وقالت إن أبوبكر شيكاو أصيب.

وقال رجل يفترض أنه الشكوي: "أذعتم الخبر ونشرتموه في وسائلكم الإعلامية عن أنكم أصبتموني وقتلتموني وها أنا ذا"، مضيفاً: "طغاة نيجيريا بالتحديد وغرب أفريقيا بشكل عام".

وتابع في تسجيل بالفيديو مدته 40 دقيقة، نشر على موقع "يوتيوب" باللغة العربية ولغة الهوسا المستخدمة على نطاق واسع  شمال نيجيريا: "لن أقتل حتى يحين أجلي".

وأعلن الجيش في السابق مقتل الشكوي ليظهر رجل في وقت لاحق يقول إنه هو وإنه بخير ويدلي بتصريحات في تسجيلات مصورة، بحسب رويترز.

وجاءت تصريحات القوات الجوية، الشهر الماضي، بعد أيام من إعلان تنظيم "داعش" الذي بايعته "بوكو حرام"، العام الماضي، تعيين زعيم جديد لفرع التنظيم في غرب أفريقيا فيما بدا أنه رفض للشكوي.

وتم تجاهل هذا التعيين في وقت لاحق في تسجيل صوتي مدته 10 دقائق نشر على مواقع التواصل الاجتماعي لرجل قال إنه الشكوي يكشف فيه عن انقسامات داخل الجماعة المتشددة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com