كم سيجني ديفيد كاميرون مقابل مذكراته؟ – إرم نيوز‬‎

كم سيجني ديفيد كاميرون مقابل مذكراته؟

كم سيجني ديفيد كاميرون مقابل مذكراته؟

المصدر: سلمى الطويل - إرم نيوز

كشفت صحيفة ”إندبندنت“ البريطانية، أنه من المتوقع أن يصل ربح رئيس وزراء بريطانيا السابق، ديفيد كاميرون، إلى 1.5 مليون جنيه إسترليني من نشر مذكراته عن الفترة التي قضاها في الحكومة البريطانية.

111111.png

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء السابق، ينوي إرسال ملخص لكتابه، لدور نشر في نهاية هذا الأسبوع.

وكان وكيل أعمال رئيس الوزراء البريطاني، إيد فيكتور، فكر في البداية أن يطرحه بسعر 4 ملايين جنيه استرليني، حتى يتماشى مع الأسعار المدفوعة قبل ذلك، في مذكرات رؤساء الوزراء السابقين، مثل مذكرات توني بلير التي وصلت إلى 4.6 مليون جنيه إسترليني في 2007، ومذكرات مارغريت تاتشر، التي وصلت إلى 3.5 مليون جنيه إسترليني في العام 1993.

ولكن ”صانداي تايمز“ البريطانية، أكدت أن فيكتور يبحث حاليًا عن رقم أكثر اعتدالاً بعد التسليم، بناء على مفاوضاته مع الناشرين، لاسيما وأن مذكرات كل من بلير وتاتشر كانت موضع اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية، بينما بالنسبة لكاميرون لا تزال أقل شهرة.

12.png

إلى جانب ذلك، ستتضمن المذكرات التصويت على انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، ما يلقي ظلالاً على السنوات الست الماضية، التي قضاها في منصبه.

ويعتقد أن العديد من دور النشر قد انسحبت بالفعل من المنافسة، فيما أفيد بأن داري فايكنج وماكميلان هما المرشحتان الأساسيتان لحصول إحداهما على المذكرات.

كما جاء أيضا أن السياسي الذي تنحى عن منصبه كنائب عن دائرة ”ويتني“ في البرلمان قد أخبر أصدقاءه بخططه لقضاء معظم الشهور التسعة المقبلة، في تأليف كتابه ليكون موعد نشره في خريف 2017.

6.png

ويبدو أن كاميرون لم يفقد شيئا، فالسياسي ذو الـ 49 عاما إذا كانت لديه الرغبة في كسب المال، ربما يربح 50 ألف جنيه إسترليني في الساعة من تقديم برنامج تلفزيوني.

كما قالت صحيفة ”ذا صن“ إن كاميرون يخطط لإنشاء مؤسسة، مثل التي أنشأها توني بلير، تهدف إلى تعزيز فرص الحياة للأطفال المعوزين، استكمالاً لمشروع الخدمة القومية للمواطن الذي أطلقته الحكومة في العام 2011.

جاء هذا بعدما اتضح أن السيد كاميرون، مخول بالحصول على 115 ألف جنيه إسترليني سنويًا تحت بند ”بدل نفقة الواجبات العامة“ لتشغيل مكتبه الخاص.

0.png

يذكر أن أموال دافعي الضرائب تغطي تكلفة المكاتب وموظفي السكرتارية لأصحاب ”الوضع الخاص في الحياة العامة“، وهو الوضع الذي ينطبق على رؤساء الوزراء السابقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com