سلوفاكيا ترفض مبدأ ”الحصص الإجبارية“ بشأن المهاجرين في أوروبا

سلوفاكيا ترفض مبدأ ”الحصص الإجبارية“ بشأن المهاجرين في أوروبا

المصدر: إلياس توما ــ إرم نيوز

جدد رئيس الحكومة السلوفاكية، روبرت فيتسو، رفض حكومته، استقبال أي مهاجرين أو لاجئين، مشددًا على أن بلاده تصر على رفضها العمل بمبدأ ”الحصص الإجبارية“ في توزيع اللاجئين والمهاجرين بين دول الاتحاد الأوروبي.

وربط فيتسو مجددًا –في حديث لقناة تلفزيونية محلية- بين الهجمات الإرهابية التي وقعت في عدة دول أوروبية، وبين الهجرة غير المشروعة، التي تعاني منها أوروبا“، معتبرًا أن ”بعض الأخطار الأمنية تسبب بها الأوروبيون أنفسهم، حين استخدموا القوة للقضاء على أنظمة سياسية دون وجود بديل لها، كما حدث في العراق وليبيا“.

ورأى أن ”مشكلة أوروبا تمكن في عدم وجود حساسية لديها تجاه القضايا الأمنية، وأنها بدلًا من أن تبحث عن الأصدقاء تبحث عن الأعداء“، موضحًا أنه ”تم العمل مثلا بعقوبات دون معنى تجاه روسيا الاتحادية، الأمر الذي جعل الأوربيين يقعون في الفخ لأن العقوبات تضر بهم الآن“.

وأشار إلى أن ”قمة براتيسلافا لقادة دول الاتحاد الأوروبي المقررة في 16 من الشهر الجاري، ستبحث موضوع إنشاء جيش أوروبي مشترك، يكون قادرًا على التدخل عندما تستدعي الضرورة“.

وتابع أن الاتحاد الأوروبي -الذي تترأس بلاده دورته الحالية- ”يتواجد الآن على مفترق طرق، وسيتوجب عليه اتخاذ القرارات عما سيفعله“، محذرًا من أنه ”في حال إجراء استفتاءات جديدة، فإن دولًا أخرى يمكن أن تلحق ببريطانيا في الانسحاب من الاتحاد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة