نائبة سلوفاكية تتزوج من لاجئ باكستاني بواسطة الانترنت – إرم نيوز‬‎

نائبة سلوفاكية تتزوج من لاجئ باكستاني بواسطة الانترنت

نائبة سلوفاكية تتزوج من لاجئ باكستاني بواسطة الانترنت

المصدر: الياس توما  ــ ارم نيوز

تزوجت النائب في مجلس نواب سلوفاكيا سيلفيا بيتروخوفا بلاجئ باكستاني يعيش في إحدى مساكن اللاجئين بالمدينة الألمانية برلين.

تبلغ بيتروخوفا  من العمر 39 عاما، وقد تم انتخابها بمجلس النواب السلوفاكي في آذار/مارس الماضي، وهي تعاني من مرض ضمور العضلات لذلك تتحرك على كرسي خاص بالمقعدين.

تعرفت بيتروخوفا على اللاجئ الباكستاني ياسر شاهزادة الذي يعيش في سكن خاص باللاجئين في برلين، قبل عام ونصف عبر موقع للتعارف على الانترنت، وارتباطا بالزواج عن طريق الوكالة الرسمية، بانتظار البت بطلب اللجوء الذي تقدم به إلى شاهزاده للسلطات الألمانية.

وصل اللاجئ الباكستاني ياسر شاهزاده إلى أوربا قبل 7 أعوام، وعاش في السويد حيث درس  الصيدلة، غير أنه لم ينه دراسته الجامعية.

لكن بيتروخوفا عبرت عن مخاوفها من أن زوجها قد لا يحصل على حق اللجوء في ألمانيا، وذلك لأن السلطات الألمانية شددت إجراءات منح اللجوء للباكستانيين انطلاقا من اعتبار باكستان دولة آمنة.

وأشارت النائب السلوفاكية إلى أن زوجها الذي تزوجته بالوكالة لا يستطيع مغادرة ألمانيا كونه طالب لجوء، غير أنها تسافر إليه بشكل متكرر وتتواصل معه تلفونيا.

أكدت بيتروخوفا على أنها تعرف شاهزادة بشكل جيد وتثق به، وأنها حين تحضر إلى برلين فإنه يهتم بها  تماما، وأنها مرتبطة فقط به وتعرف أنه الإنسان الذي تريد إمضاء بقية حياتها معه.

تخطط بيتروخوفا للعيش مع زوجها الباكستاني في سلوفاكيا، غير أنها حذرت زوجها من أن سلوفاكيا ليست ودية تجاه الأجانب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com