الانتخابات قادمة.. من يخلف بوتين في حكم روسيا؟

الانتخابات قادمة.. من يخلف بوتين في حكم روسيا؟

المصدر: دينا جمال - إرم نيوز

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن المواصفات التي يريدها في خليفته برئاسة روسيا، مؤكدًا أنه يجب أن يكون صغيرًا نسبيًا وناضجًا، في الوقت نفسه.

وبحسب مجلة ”ذا تايمز“ البريطانية، فقد أعطى الرئيس بوتين تلميحًا نادرًا حول من يمكنه أن يخلفه كرئيس الدولة الروسية.

وقال بوتين، الذي قاد روسيا 19 عامًا، إنه من السابق لأوانه والضار، التخمين ما إذا كان سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في العام 2018.

يذكر أن بوتين 63 عامًا، انتخب رئيسًا في العام 2000 وحكم فترتين رئاسيتين، وهي الحدّ الأقصى حتى العام 2008.

وبعدها أصبح رئيسًا للوزراء حتى العام 2012، بينما كان دمتريف ميدفيديف رئيسًا والذي حفظ مكانًا لحليفه.

ومنذ أربعة أعوام تم انتخاب بوتين رئيسًا مرة أخرى، وهذه المرة لمدة 6 أعوام.

ويتوقع معظم المحللون ترشحه لمرة أخيرة، وأن فوزه مرجحاً ليحكم حتى العام 2024.

وحين سُئل عن الانتخابات الرئاسية، قال بوتين لوكالة ”بلومبيرغ“ الأمريكية،: ”لدينا انتخابات برلمانية مقبلة (18 سبتمبر)، لذلك يجب أن ننتظر النتائج، وحتى بعد ذلك ما زال لدينا عامين، لذا، من السابق لأوانه الحديث عنها، ومثلما تعلم، فإنه من المضر الحديث عن هذه الأشياء الآن بينما يتغير العالم بهذه السرعة“.

كجزء من التغيرات الوزارية الشهر الماضي، خفض بوتين رتبة سيرجي إيفانوف حليفه منذ وقت طويل ورئيس أركانه، إلى الممثل الخاص للبيئة والنقل، والمعروف أن إيفانوف الذي يبلغ من العمر 63 عامًا، وهو ضابط سابق في المخابرات الروسية (KGB)، كان يعتبر ذات يوم خليفة بوتين، لكنه اختفى بعد فوز ميدفيديف في العام 2008.

إيفانوف تم استبداله بمساعده أنتون فينو 44 عامًا، وهو سياسي غير معروف نسبيًا عمل في قسم إدارة البروتوكولات الرئاسية، وكان مسؤولًا عن حمل شمسيّة بوتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com