جنود مسلمون في الجيش البريطاني يؤدون مناسك الحج‎

جنود مسلمون في الجيش البريطاني يؤدون مناسك الحج‎

دبي – أعلن المستشار الإسلامي للقوات المسلحة البريطانية عاصم حافظ، عن وصول وفد من الجنود المسلمين البريطانيين إلى السعودية لأداء مناسك الحج.

وقال حافظ في تصريحات صحفية إن ”تمكن جنود مسلمين في الجيش البريطاني من أداء مناسك الحج فرصة رائعة تظهر أن الخدمة في الجيش البريطاني تتوافق مع الإسلام“.

وأضاف المستشار الإعلامي أن ”الكثير من القيم الأخلاقية لدى الجيش تتوافق مع الدين الإسلامي، علاوة على أن قدرة الجنود على تأدية الركن الخامس من أركان الإسلام تعزّز هذه القيم ما يساعدهم على تأدية مسؤولياتهم على أكمل وجه عند عودتهم“.

وأوضح حافظ  الذي يقود الوفد أن ”القوات المسلحة في السعودية ستقوم باستضافة وفدنا، وهذا لا يرمز للتضامن بين المسلمين في أنحاء العالم فحسب، وإنّما أيضًا لتعزيز العلاقات بين المملكة المتحدة والسعودية“.

يذكر أن عدد الجنود المسلمين في الجيش البريطاني يصل إلى أكثر من 850 مسلمًا يؤدون شعائرهم الدينية كالصلاة والصيام كما أنهم يحصلون على طعام حلال، وقد شكلوا جمعية إسلامية ولديهم إمام مسجد، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية البريطانية.

وقد شارك الجنود  العام الماضي في مسابقة الأمير سلطان الدولية السابعة لحفظ القرآن للعسكريين في السعودية.

في حين يمثل المسلمون في بريطانيا حوالي 4.5% من تعداد السكان، بعدد يزيد عن 2 مليون و700 مواطن.

من ناحيته، قال الرائد ماثيو كيلهر من قوات الجيش البريطاني الذي يؤدي الحج  ”لقد صليت لكي يأتي هذا اليوم الذي أتمكن فيه من تأدية مناسك الحج، وأشعر بامتنان كبير للقوات المسلحة للسماح لي للقيام بذلك وتقوية إيماني“.

بدوره، قال القنصل العام البريطاني في جدّة باري بيتش “ يسرّني أن أستقبل 18500 حاج بريطاني سيؤدون مناسك الحج هذه السنة، أنا وفريق العمل في القنصلية البريطانية بجدّة، على استعداد كامل لتقديم الدعم والمشورة اللازمين لتمكين الحجاج البريطانيين من تأدية فريضتهم في أحسن الظروف“.

واعتبر القنصل البريطاني أن ”الحج فريضة مقدسة على كل مسلم قادر على ذلك، وأنا أتمنى لكل الذين يؤدون الحج هذه السنة حجًا آمنًا ومبرورًا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com