تركيا توقف آلاف المعلمين عن العمل في المناطق الكردية

تركيا توقف آلاف المعلمين عن العمل في المناطق الكردية
أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الاثنين تفاصيل التفاهم التركي الإسرائيلي بشأن تطبيع العلاقات بينهما، مؤكدا أن التفاهم سيساهم بشكل كبير في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني عامةً، وقطاع غزة على وجه الخصوص. وجاءت تصريحات يلدريم هذه في مؤتمر صحفي عقده في مقر رئاسة الوزراء التركية بالعاصمة أنقرة، سرد فيه فحوى التفاهم، وبنوده. ( Hakan Göktepe - وكالة الأناضول )

المصدر: أنقرة - إرم نيوز

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، اليوم الاثنين، أنه سيتم إيقاف آلاف المعلمين في المناطق ذات الأغلبية الكردية جنوب شرق البلاد، عن العمل، للاشتباه في دعمهم لحزب العمال الكردستاني، المحظور في البلاد.

وقال يلدرم: ”تشير تقديراتنا إلى أن نحو 14 ألف معلم في هذه المنطقة مرتبطون بصورة ما بالإرهاب“.

وتشهد مناطق جنوب شرق تركيا، منذ تموز/يوليو 2015، أسوأ موجة عنف منذ ما يقرب من عقدين، بعدما أنهت المنظمة وقفًا لإطلاق النار استمر لعامين.

ويأتي هذا الإجراء بعد أيام من صدور مرسوم بفصل ما يقرب من 50 ألف موظف حكومي، في إطار مواصلة الحكومة التركية حملتها ضد موظفيها بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وقال يلدريم إنه لن يتم التجديد للمعلمين المرتبطين بحزب العمال الكردستاني في بداية العام الدراسي الجديد، الذي سينطلق في 19 أيلول/سبتمبر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com