نائب تشيكي يتلقى تهديدات بالقتل بسبب نشاطاته الشيوعية          

نائب تشيكي يتلقى تهديدات بالقتل بسبب نشاطاته الشيوعية          

المصدر: الياس توماـــ إرم نيوز

تعرض النائب في البرلمان التشيكي عن الحزب الشيوعي التشيكي المورافي المعارض ييرغي فالينتا، للحظات صعبة حين تقدم منه رجل يحمل مسدسًا وهدده بالقتل إذا ما استمر في نشاطاته الشيوعية.

وقالت الناطقة باسم الشرطة في مدينة بلزن، حيث حدثت الواقعة، دانا لاندمانوفا، إلى أن النائب ييرغي فالينتا، كان يحضر حفلاً خاصًا في مطعم بمدينة بلزن، عندما اقترب الرجل منه وصوب مسدسه نحوه مهددًا بقتله.

وأشارت إلى أن الرجل صوب المسدس نحو رأس النائب من على بعد نصف متر، غير أنه  تراجع عن قتله بعد دقيقة تقريبًا، حيث قال للنائب قبل مغادرة المكان، إنه ”في كل الأحوال سيتعرض للقتل من قبل شخص آخر“.

وأضافت الناطقة باسم الشرطة، أن ”الرجل سلم نفسه للشرطة، التي بدأت تحقيقًا جنائيًا  في الأمر للاشتباه بوقوع جرم التهديد الخطير، وللتحقق من حيثيات الأمر“.

من جهته، قال النائب التشيكي، إن ”الأمر كان بمثابة صدمة له وللأصدقاء الذين كانوا معه“،  مشيرًا إلى أن ”الجميع انتظروا ما الذي سيقدم عليه هذا الرجل، على اعتبار أن أية محاولة  لتجريده من السلاح ستكون بالطبع محفوفة بالمخاطر“.

وأضاف أن ”الشعور الذي ساوره لم يكن مريحًا، غير أنه لحسن الحظ  أن الرجل لم ينفذ تهديده“، مشيرًا إلى أنه ”لن يفصح عن المزيد من التفاصيل، كون الشرطة تحقق في الأمر الآن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com