بالفيديو.. فوضى بالغابون احتجاجًا على نتائج الانتخابات الرئاسية

بالفيديو.. فوضى بالغابون احتجاجًا على نتائج الانتخابات الرئاسية

المصدر: ليبرفيل - إرم نيوز

أضرم محتجون مناهضون للرئيس المنتهية ولايته في الغابون، علي بونغو، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، النار في مقر ”الجمعية الوطنية“، الغرفة السفلى للبرلمان، وذلك إثر اقتحامه احتجاجا على الإعلان الرسمي عن فوز بونغو في الانتخابات الرئاسية التي جرت السبت الماضي.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول أن المواجهات بين قوات الأمن والمئات من المحتجين تواصلت حتى الساعة (22.00 بتوقيت غرينتش، في العديد من أحياء العاصمة ليبرفيل.

ووفق شهادات متفرقة لشهود عيان، فقد أحرق المحتجون أيضا مبنى في حي ”نزونغ أيونغ“ بالدائرة السادسة، في ليبرفل، ينتمي لنائب رئيس الوزراء، بول بيوغ مبا.

من جانبها، أعلنت مصادر طبية، في شهادات متفرقة تسجيل العديد من الإصابات، كما انتشرت سيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر الغابوني في شوارع العاصمة، فيما تحدثت شهادات عن وقوع حوادث أمنية في مدن أخرى من البلاد، وخصوصا في ”بورت- جنتيل“ (غرب) و“أويام“ (شمال).

ومن جهته، أعلن مرشح المعارضة، جان بينغ، والذي حلّ بالمركز الثاني بحسب نتائج الانتخابات الرئاسية التي أعلن عنها أمس الأربعاء، عبر حسابه على موقع ”تويتر“، أن ”الانقلاب الانتخابي (…) مستهلك“.

وأضاف بينغ وهو الرئيس السابق للمفوضية الأفريقية ”لم أتوقف أبدا عن قول: لن أسمح لشيء أو لشخص أن يزوّر أصوات الناخبين التي عبّر عنها الشعب الغابوني بحرية (…) علينا تجنيب بلادنا المأساة التي تتراءى في الأفق، والتي يتحمل السيد علي بونغو مسؤوليتها كاملة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com