روسيا تحذّر جاراتها من نشر أسلحة أمريكية على أراضيها

روسيا تحذّر جاراتها من نشر أسلحة أم...

تواردت تقارير اسختباراتية مؤخرا، تؤكد نية واشنطن نقل أسلحة نووية كانت تخزنها في تركيا، إلى رومانيا، بعد توتر العلاقات بين أنقرة وواشنطن على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة.

المصدر: متابعات- إرم نيوز

حذّر رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية، أليكسي بوشكوف، الأحد، حكومات الدول التي توافق على نشر أسلحة نووية أمريكية أو أنظمة مضادرة للصواريخ على أراضيها، بمواجهة العواقب بما في ذلك تهديد أمنها الذاتي.

ونقلت وكالة سبوتنك الروسية على لسان بوشكوف قوله، ”فيما يتعلق بإمكانية نقل الأسلحة النووية الأمريكية من تركيا إلى رومانيا، فهذا الموضوع يُناقَش بالفعل، هذه المسألة تناقش في الكثير من دول أوروبا الشرقية، في بولندا على وجه الخصوص، وطرحت على لسان وزير الدفاع مسألة نشر رؤوس نووية أمريكية في بولندا، موقف روسيا هنا بسيط جدا، قلنا دائما أن تلك الدول التي ستستقبل على أراضيها أسلحة نووية أمريكية، الدول الواقعة بالقرب من الحدود الروسية، بذلك ترفع من مستوى ضعفها“.

وأضاف بوشكوف، ”هذا بالطبع سيكون جزءا من تخطيطنا الاستراتيجي، لذا فإن تلك الحكومات التي تتخذ هكذا قرارات، تتحمل مسؤولية العواقب، بما في ذلك بالنسبة لأمنها الذاتي“.

وتواردت تقارير اسختباراتية مؤخرا، تؤكد نية واشنطن نقل أسلحة نووية كانت تخزنها في تركيا، إلى رومانيا، بعد توتر العلاقات بين أنقرة وواشنطن على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة ورفض الأخيرة تسليم رجل الدين المعارض فتح الله غولن إلى تركيا، والذي يتهمه أردوغان بالوقوف وراء محاولة الانقلاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com