أكبر المدن الباكستانية تنتظر ”العمدة السجين“

أكبر المدن الباكستانية تنتظر ”العمدة السجين“

المصدر: صدوف نويران - إرم نيوز

تنتظر مدينة كراتشي أكبر المدن الباكستانية أحد السجناء ليصبح عمدة لها بعد انتهاء فترة محكوميته.

ولن يكون بمقدور وسيم أخطر، أحد القادة السياسيين، دخول مكتبه الرسمي وموقع عمله كعمدة للمدينة إلا بعد عدة شهور عقب خروجه من السجن بسبب قضايا مختلفة منها ترتيب الرعاية الصحية للإرهابيين.

وذكرت صحيفة ”ذي جارديان“ البريطانية أن أخطر، العضو السابق في البرلمان الباكستاني تم سجنه من قبل الجيش في البلاد قبل شهر.

وينتمي وسيم أخطر إلى حزب الحركة المتحدة القومي الذي فاز بإدارة مجلس شركة كراتشي الكبرى الذي أعلن أنه عيّن أخطر كعمدة للمدينة بدءاً من الأربعاء.

وتعد مدينة كراتشي أكثر مدن الباكستان كثافة سكانية إذ يقطنها حوالي ستة عشر مليون نسمة في عام 2015. ويتهم أخطر الذي يبلغ من العمر 60 عاماً بإثارة أعمال الشغب التي حدثت في المدينة عام 2007.

من جانبه، يقول نصرين جليل عضو حزب الحركة المتحدة القومي بأن التهم الموجهة لأخطر ستبقيه خلف القضبان لعدة أشهر ولذلك فإن حلفاءه سيطالبون بإنشاء مكتب خاص له داخل السجن :“من المفروض أن يكون أخطر حاضراً بشخصه للقيام بعمله ولكننا سنقوم بالعمل إلى جانبه“.

إلى ذلك، أكد الجنرال خورام شاهزاد أن التوترات الحاصلة بين أخطر وقوات الجيش ساعدت على تأجيج أعمال العنف لعدة أسابيع، وألقت قوات الجيش القبض على عدد من أعضاء الحركة الثلاثاء في كراتشي والضواحي المجاورة لها وفي عدة أماكن أخرى، إضافة إلى مصادرة كمية من الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com