رجل مسلّح يصيب 6 أشخاص بحروق وطعنات في هجوم على قطار بسويسرا
رجل مسلّح يصيب 6 أشخاص بحروق وطعنات في هجوم على قطار بسويسرارجل مسلّح يصيب 6 أشخاص بحروق وطعنات في هجوم على قطار بسويسرا

رجل مسلّح يصيب 6 أشخاص بحروق وطعنات في هجوم على قطار بسويسرا

قالت الشرطة إن رجلا مسلحا بسكين وسائل حارق، أصاب ستة أشخاص في هجوم على قطار بسويسرا اليوم السبت.

وقالت شرطة مقاطعة سانت جالن، في بيان، إن "المهاجم سويسري الجنسية عمره 27 عاما، وإنه أصيب كذلك في الحادث ونقل للمستشفى، مع ضحاياه الست المصابين بطعنات وحروق، وهم ثلاثة كبار واثنين عمرهما 17 عاما وطفل عمره ستة أعوام."

ولم تشر الشرطة إلى اعتقال الرجل أو معلومات عن الدافع المحتمل وراء تنفيذه الهجوم، واكتفت بالقول إن تحقيقا جنائيا تم فتحه.

وذكر البيان، أنه "وفقا للبيانات المتاحة حاليا، ألقى رجل سويسري يبلغ من العمر 27 عاما سائلا حارقا. كما كان أيضا مسلحا بسكين واحد على الأقل. واشتعل الحريق بالسائل."

وأضاف البيان، أن الهجوم وقع في الساعة 2:20 مساء بالتوقيت المحلي (1220 بتوقيت جرينتش)، بينما كان القطار يقترب من محطة ساليز في رحلته بين منطقتي باشس وسنوالد في سانت جالن في سويسرا.

وفي هذه الأثناء، قال متحدث باسم الشرطة السويسرية، لموقع فيلت دوت دي.إي، إن الشرطة لا تستبعد أن يكون الدافع وراء جريمة هجوم الرجل السويسري (27 عاما) على قطار اليوم السبت عاطفيا.

ولكن المتحدث، أكد أن السلطات لم تصل بعد إلى الدافع وراء الهجوم، الذي أسفر عن إصابة ستة أشخاص في سانت جالن، مضيفا أن دافع الإرهاب مازال مستبعدا.

وأضاف، "مازالت خلفية الإرهاب بعيدة للغاية."

وهذا هو أول هجوم من نوعه بسويسرا في الذاكرة الحديثة. ووقعت سلسلة من الهجمات على العامة في فرنسا وألمانيا المجاورتين، وكذلك في بلجيكا على مدار آخر 18 شهرا.

وتبنى تنظيم الدولة المتشدد معظم تلك الهجمات، التي راح ضحيتها أكثر من 250 قتيلا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com