‫ظريف يصل تركيا في أول زيارة لمسؤول إيراني بعد الانقلاب الفاشل‬‎
‫ظريف يصل تركيا في أول زيارة لمسؤول إيراني بعد الانقلاب الفاشل‬‎‫ظريف يصل تركيا في أول زيارة لمسؤول إيراني بعد الانقلاب الفاشل‬‎

‫ظريف يصل تركيا في أول زيارة لمسؤول إيراني بعد الانقلاب الفاشل‬‎

وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الجمعة، إلى العاصمة التركية أنقرة، للقاء كبار المسؤولين الاتراك، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

كانت وزارة الخارجية التركية قد أعلنت في بيان، الخميس، أن زيارة ظريف للعاصمة التركية أنقرة تهدف لبحث العلاقات التي تربط البلدين.

وبحسب البيان ، فإنّ ظريف سيلتقي خلال زيارته، رئيس الوزراء، بن علي يلدريم، قبل أن يتوجه إلى المجمّع الرئاسي للقاء الرئيس، رجب طيب أردوغان، بحسب وكالة أنباء الاناضول.

من جهة أخرى، صرح بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الايرانية مساء الخميس، أن زيارة ظريف لأنقرة تأتي تلبية لدعوة وجهها إليه نظيره التركي مولود جاوش أوغلو، بحسب وكالة الأنباء الايرانية (إرنا).

وتعتبر هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها مسؤول إيراني رفيع المستوى إلى تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في هذا البلد، والتي أدانتها طهران.

ومن المتوقع أن يبحث ظريف مع المسؤولين الأتراك، العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، بكافة أبعادها، إضافةً إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من المشاكل الإقليمية والدولية، تأتي في مقدمتها الأزمة السورية الراهنة.

يذكر ان مواقف إيران وتركيا متعارضة بشأن الوضع في سوريا، حيث تدعم طهران حكومة الرئيس السوري بشار الاسد فيما تساند أنقرة المعارضين له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com