هولندا تحقق في تهديدات بالقتل لناشطة فلسطينية
هولندا تحقق في تهديدات بالقتل لناشطة فلسطينيةهولندا تحقق في تهديدات بالقتل لناشطة فلسطينية

هولندا تحقق في تهديدات بالقتل لناشطة فلسطينية

تحقق السلطات الهولندية في تهديدات بالقتل ضد ناشطة حقوقية فلسطينية في لاهاي، استهدفت لأنها قدمت معلومات لتحقيق المحكمة الجنائية الدولية في صراع غزة عام 2014.

وقالت ندى كسونسن وهي باحثة قانونية في مؤسسة الحق الفلسطينية الحقوقية، إن التهديدات بدأت أوائل هذا العام واستمرت منذ ذلك الحين بشكل منتظم.

وأكدت كسونسن"أنه قنوات اتصالاتها افتضح أمرها بالكامل"، مضيفة أنها تلقت تهديدات بالقتل عبر البريد الإلكتروني ومن خلال أفراد أسرتها على شكل باقات من الزهور تصل لمنزلها مع رسائل مصاحبة.

وعندما اشترت رقم هاتف محمول مجهولا ويعمل بنظام الدفع المسبق، تلقت تهديدا عليه في اليوم التالي. وتقول إن الرسائل تصلها بالهولندية والإنجليزية وباللغة العربية الركيكة.

وتلقت المواطنة الأردنية السويدية، أيضا اتصالات على هاتف قريب أردني لها أثناء تواجدها في البلاد، بينما تلقى قريب لها في السويد مكالمة أُبلغ فيها أنه سيتم "تصفية" كسونسن.

من جانبها، قالت منظمة العفو الدولية إنها اضطرت لإغلاق مكتبها في لاهاي بشكل مؤقت لأسباب أمنية بعد أن تم اختراق البريد الإلكتروني لأحد الموظفين هناك واستخدم لإرسال تهديد بالقتل لكسونسن.

ومنذ بداية 2015 تجري المحكمة الجنائية الدولية تحقيقا مبدئيا في جرائم ربما ارتكبها الطرفان خلال الصراع في غزة والذي قتل فيه أكثر من ألفي فلسطيني. وتقول إسرائيل التي ترفض سلطة المحكمة إن قتلاها 67 جنديا وستة مدنيين.

وأكدت السلطات الهولندية، أنها تحقق في التهديدات ضد كسونسن التي كانت صحيفة هاندلسبلات أول من أورد تقريرا عنها. وقالت السلطات إنها اتخذت إجراءات لحماية الناشطة.

ولم يتمكن مسؤولو المحكمة حتى الآن من إرسال بعثة إلى غزة. وقدمت كسونسن معلومات للمدعين جمعتها مؤسسة الحق خلال فترة الصراع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com