اليابان ترصد سفنًا حكوميةً صينيةً قبالة جزر سينكاكو المتنازع عليها
اليابان ترصد سفنًا حكوميةً صينيةً قبالة جزر سينكاكو المتنازع عليهااليابان ترصد سفنًا حكوميةً صينيةً قبالة جزر سينكاكو المتنازع عليها

اليابان ترصد سفنًا حكوميةً صينيةً قبالة جزر سينكاكو المتنازع عليها

 رصد خفر السواحل الياباني عشر سفن حكومية صينية في المنطقة المتاخمة تماما للمياه الإقليمية اليابانية، حول جزر سينكاكو في بحر الصين الشرقي، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن.إتش.كيه" اليوم الأربعاء.

وقال مسؤولو خفر السواحل الياباني إنهم تأكدوا من وجود السفن قبالة جزيرة كوباشيما وجزيرة أوؤتسوري ضمن جزر سينكاكو عند الساعة التاسعة صباحا اليوم الأربعاء، ولكنهم قالوا إنهم لم يشاهدوا أي سفن داخل المياه اليابانية في ذلك الوقت.

وكانت عدة سفن حكومية صينية، أنزلت بين أمس الثلاثاء وقبل فجر اليوم الأربعاء، قوارب صغيرة ليتمكن أفراد طواقمها من صعود سفن صيد صينية قريبة، حيث سحبوا قواربهم بجانب السفن.

وحذر خفر السواحل الياباني الجانب الصيني من أن أعمالهم في حال كانت جزءا من عمليات للصيد، فإنها غير مقبولة، لأنها تتم في المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان أو المنطقة المتاخمة لجزيرة كوباشيما.

ويقوم خفر السواحل الياباني بتعزيز عمليات المراقبة التي يقوم بها في تلك المياه.

يشار إلى أن السفن الحكومية الصينية كانت تقوم بزيادة نشاطاتها في المياه حول الجزر، ودخلت المياه الإقليمية اليابانية خلال ثلاثة أيام متتالية حتى أمس الثلاثاء.

 وتم رصد نحو مائتي قارب صيد صيني في المياه القريبة.

وتسيطر اليابان على جزر سينكاكو، وتدعي كل من الصين وتايوان ملكية تلك الجزر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com