إيران تعتقل 4 مواطنين بتهمة الاحتيال وتزوير وثائق تابعة للحرس الثوري (صورة)
إيران تعتقل 4 مواطنين بتهمة الاحتيال وتزوير وثائق تابعة للحرس الثوري (صورة)إيران تعتقل 4 مواطنين بتهمة الاحتيال وتزوير وثائق تابعة للحرس الثوري (صورة)

إيران تعتقل 4 مواطنين بتهمة الاحتيال وتزوير وثائق تابعة للحرس الثوري (صورة)

أفادت وكالة الأنباء التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي الإيراني، الثلاثاء، أن قوات الأمن اعتقلت أربعة من المقاتلين الإيرانيين الذين قاتلوا ضمن قوات الحرس الثوري في سوريا، مشيرة إلى أن المعتقلين اتهموا بالابتزاز وتزوير وثائق تابعة للحرس الثوري.

وقال القاضي "حسن حيدري" للوكالة، إن "قوات أمنية اعتقلت اليوم أربعة من مقاتلي الحرس الثوري الإيراني في مدينة مشهد شمال شرق إيران بينهم شخص بارز يدعى أبو حر يدّعون مشاركتهم في القتال الدائر بسوريا".

وأوضح القاضي حيدري أن "المعتقلين الأربعة اطلقوا موقعا الكترونياً على شبكة الانترنت يدعون فيه الشباب إلى التطوع للقتال في سوريا بعد دفعهم بعض الأموال عبر الشبكة العنكبوتية"، مضيفاً أن "التهم التي وجهت للمعتقلين هي "الاحتيال والابتزاز".

وأضاف أن "الحرس الثوري أبلغ السلطات القضائية عدم معرفته بالشخص الذي يدعى أبو حر وعدم مشاركته في القتال بسوريا"، مبيناً أن "المعتقلين زوروا وثائق للحرس الثوري لاستخدامها في ابتزاز الناس والاحتيال عليهم".
وكانت وسائل إعلام رسمية انتقدت الاسبوع الماضي صمت السلطات الرسمية على قيام مجموعة من المجهولين بإطلاق موقع الكتروني يحثون فيه الشباب على التطوع ضمن قوات "الإمام علي" للتوجه إلى سوريا بذريعة الدفاع عن المقدسات الشيعية بعد دفع أموال عبر شبكة الانترنت لهذه المجموعة.
وانتشرت صورة للمقاتل الإيراني الذي يدعى "أبو حر" إلى جانب القيادي في مليشيات الحشد الشعبي بالعراق، أيوب الربيعي المعروف بـ "أبو عزرائيل" والذي يعد أحد قوات "كتائب الإمام علي" في العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com