إيران تعتقل 4 مواطنين بتهمة الاحتيال وتزوير وثائق تابعة للحرس الثوري (صورة) – إرم نيوز‬‎

إيران تعتقل 4 مواطنين بتهمة الاحتيال وتزوير وثائق تابعة للحرس الثوري (صورة)

إيران تعتقل 4 مواطنين بتهمة الاحتيال وتزوير وثائق تابعة للحرس الثوري (صورة)
Iranian police control the scene in front of the British Embassy in Tehran prior to arrival of the British Foreign Secretary Philip Hammond to reopen the Embassy, Iran, Sunday, Aug. 23, 2015. Iran's state TV says British Foreign Secretary Philip Hammond has reopened the British Embassy in Tehran nearly four years after it closed following an attack by hardliners. Hammond's visit is the first by a British foreign secretary to Iran since 2003. (AP Photo/Ebrahim Noroozi)

أفادت وكالة الأنباء التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي الإيراني، الثلاثاء، أن قوات الأمن اعتقلت أربعة من المقاتلين الإيرانيين الذين قاتلوا ضمن قوات الحرس الثوري في سوريا، مشيرة إلى أن المعتقلين اتهموا بالابتزاز وتزوير وثائق تابعة للحرس الثوري.

وقال القاضي ”حسن حيدري“ للوكالة، إن ”قوات أمنية اعتقلت اليوم أربعة من مقاتلي الحرس الثوري الإيراني في مدينة مشهد شمال شرق إيران بينهم شخص بارز يدعى أبو حر يدّعون مشاركتهم في القتال الدائر بسوريا“.

d75a79e6-d933-4798-baeb-46884b23e843

وأوضح القاضي حيدري أن ”المعتقلين الأربعة اطلقوا موقعا الكترونياً على شبكة الانترنت يدعون فيه الشباب إلى التطوع للقتال في سوريا بعد دفعهم بعض الأموال عبر الشبكة العنكبوتية“، مضيفاً أن ”التهم التي وجهت للمعتقلين هي ”الاحتيال والابتزاز“.

وأضاف أن ”الحرس الثوري أبلغ السلطات القضائية عدم معرفته بالشخص الذي يدعى أبو حر وعدم مشاركته في القتال بسوريا“، مبيناً أن ”المعتقلين زوروا وثائق للحرس الثوري لاستخدامها في ابتزاز الناس والاحتيال عليهم“.
وكانت وسائل إعلام رسمية انتقدت الاسبوع الماضي صمت السلطات الرسمية على قيام مجموعة من المجهولين بإطلاق موقع الكتروني يحثون فيه الشباب على التطوع ضمن قوات ”الإمام علي“ للتوجه إلى سوريا بذريعة الدفاع عن المقدسات الشيعية بعد دفع أموال عبر شبكة الانترنت لهذه المجموعة.
وانتشرت صورة للمقاتل الإيراني الذي يدعى ”أبو حر“ إلى جانب القيادي في مليشيات الحشد الشعبي بالعراق، أيوب الربيعي المعروف بـ ”أبو عزرائيل“ والذي يعد أحد قوات ”كتائب الإمام علي“ في العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com