فنانون إيرانيون يهجرون بلادهم هربًا من إجراءات السلطة

فنانون إيرانيون يهجرون بلادهم هربًا من إجراءات السلطة

المصدر: طهران- إرم نيوز

غادر 4 من الفنانيين والممثلين الإيرانيين، إيران، والتحقوا بقناة ”جم الفضائية“ الفارسية التي تبث من الخارج بهدف مواصلة نشاطهم، وهربًا من الإجراءات التي تتخذها السلطات الإيرانية بحق الفنانيين. وذلك بحسب تقارير إخبارية إيرانية نشرت اليوم الإثنين.

وأوضح موقع ”بارس ناز“ الإيراني، إن ”الفنانة الشابة سبيده ذاكري غادرت إيران اليوم، متوجهة إلى تركيا لمواصلة نشاطها الفني مع قناة جم الفضائية بعد أن منعتها السلطات الإيرانية من مواصلة انتاج مسلسل لها بعنوان (وزير بلدي)“.

وبحسب تقرير موقع ”بارس ناز“، فإن ”الفنانة بهناز سليماني هي الآخرى وصلت أمس إلى مطار أنطاليا التركية حيث يقع فيها أحد أكبر مقرات قناة جم الفضائية“، مشيرًا إلى أن ”المخرج الشهير مهدي مظلومي والممثلة جكامه جمن غادرا قبل إسبوعين طهران إلى تركيا لينظما إلى القناة“.

وكانت الفنانة بهناز سليماني قد نشرت صورة لها على مواقع التواصل الاجتماعي من دون حجاب، الأمر الذي أثار حفظية وسائل الإعلام الإيرانية المتشددة المقربة من وزارة الثقافة.

ايران 2

وتعد قناة “ gemonline.tv“ واحدة من القنوات الأكثر شعبية بين الإيرانيين والناطقة بالفارسية، والتي تبث على الأقمار الصناعية في جميع أنحاء العالم من بينها ”هوتبيرد، ياسات“.

وكانت مجلة ”يالثارات الحسين“ التي يشرف عليها المتشدد عبد الحميد محتشم، رئيس جماعة ”أنصار حزب الله في إيران“، وصفت الاسبوع الماضي ”الممثلين السينمائيين الإيرانيين بالديوث“.

ونشرت المجلة الإيرانية مقالها المذكور، بعد نشر صورة عن مجموعة من السينمائيين الإيرانيين مع زوجاتهم خلال مشاركتهم الأربعاء الماضي في حفل ”حافظ الفني السنوي للسينما“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com