مراسم تتويج الملك تشارلز ستشمل دعوة للعامة لأداء قسم الولاء

مراسم تتويج الملك تشارلز ستشمل دعوة للعامة لأداء قسم الولاء

قال مكتب رئيس أساقفة كانتربري، إن مراسم تتويج الملك تشارلز التي تقام، يوم السبت المقبل، ستشمل دعوة للعامة لأداء قسم الولاء للملك وورثته وورثة العرش، في الوقت الذي نشرت نصوص الطقوس التي ستستخدم في المراسم.

وتم إدراج دعوة العامة لتقديم الولاء من خلال المشاركة في "جوقة من ملايين الأصوات" ضمن العناصر المستحدثة إلى جانب المراسم القديمة في بيان صادر عن مكتب رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي.

هذا التتويج يحيي تقاليد عمرها أكثر من ألف عام، كما أنه يضم نصوصاً جديدة ومنقحة وعناصر أخرى
جاستن ويلبي

وقال المكتب في هذا الشأن، إن "كل من يرغب في ذلك، في الدير وأي مكان آخر، يقولون معاً: أقسم على الولاء الحقيقي لجلالتك، ولورثتك وخلفائك وفقاً للقانون، فليساعدني الرب".

وللمرة الأولى أيضاً ستشمل مراسم التتويج استخدام لغات أخرى مرتبطة بالجزر البريطانية، إذ تشمل صلاة بالويلزية وترنيمة بالويلزية والغيلية الاسكتلندية والغيلية الأيرلندية، كما ستتمكن نساء أساقفة من المشاركة.

أخبار ذات صلة
أبرز المراسم في حفل تتويج الملك تشارلز

ومن المقرر أن يتوج تشارلز، الذي صار عاهلاً للمملكة المتحدة و14 بلداً آخر بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث في سبتمبر/ أيلول، في السادس من مايو/ أيار في حفل مليء بالفخامة، وله مغزى ديني أيضاً.

وقال ويلبي عبر "تويتر"، إن "هذا التتويج يحيي تقاليد عمرها أكثر من ألف عام، كما أنه يضم نصوصاً جديدة ومنقحة وعناصر أخرى، ومشاركة للشعب من جميع الأعمار والكثير من الأديان والخلفيات مثلما نتطلع معاً بأمل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com