بعد الغارات الأمريكية.. فرنسا ترحب بالدعم الدولي في ليبيا
بعد الغارات الأمريكية.. فرنسا ترحب بالدعم الدولي في ليبيابعد الغارات الأمريكية.. فرنسا ترحب بالدعم الدولي في ليبيا

بعد الغارات الأمريكية.. فرنسا ترحب بالدعم الدولي في ليبيا

باريس – رحب وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت، بطلب السلطات الليبية، لدعم دولي شنت الولايات المتحدة في إطاره غارات ضد "أهداف إرهابية" في مدينة سرت شمال ليبيا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه أيرولت اليوم الثلاثاء برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، بعد يوم واحد من الضربات التي شنتها الولايات المتحدة في ليبيا، وذلك وسط حالة من التوتر بين طرابلس وباريس، بسبب ما تم كشفه عن وجود قوات فرنسية على الأراضي الليبية.

وكان السراج أعلن أمس أن "المجلس الرئاسي، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، صادق على طلب دعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية لتوجيه ضربات جوية محددة لمعاقل تنظيم داعش في مدينة سرت وضواحيها".

وتابع أنه "بالفعل قد بدأت أولى هذه الضربات على مواقع محددة في سرت محدثة خسائر فادحة في صفوف العدو وآلياته. وبذلك استطاعت قواتنا الميدانية السيطرة على مواقع مهمة واستراتيجية للتقدم بخطى ثابتة والحفاظ على أرواح مقاتلينا".

وكان توتر دبلوماسي وقع الشهر الماضي بين ليبيا وفرنسا بعد إعلان باريس مقتل ثلاثة من جنودها جراء تحطم مروحية خلال مهمة في ليبيا، وكان هذا هو أول اعتراف بوجود قوات فرنسية في ليبيا.

وردًا على ذلك، أعلن المجلس الرئاسي استياءه الشديد من الوجود الفرنسي، وأكد أن فرنسا لم تنسق مع الحكومة وأن المجلس لم يكن على علم بالمهمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com