إسبانيا تعتزم إرسال 300 جندي إلى العراق
إسبانيا تعتزم إرسال 300 جندي إلى العراقإسبانيا تعتزم إرسال 300 جندي إلى العراق

إسبانيا تعتزم إرسال 300 جندي إلى العراق

مدريد- أعلن وزير الدفاع الاسباني بيدرو مورينيس خلال زيارة لواشنطن السبت أن بلاده سترسل في نهاية العام جنودا إلى العراق لتدريب قواته على قتال تنظيم "الدولة الإسلامية"، مؤكدا في الوقت نفسه أنها لا تعتزم التدخل ضد التنظيم المتطرف في سوريا.

وصرح الوزير الإسباني للصحافيين غداة لقائه في واشنطن نظيره الأميركي تشاك هيغل أن البرلمان الإسباني سيصوت هذا الأسبوع على إرسال 300 جندي إلى العراق لتدريب القوات العراقية.

وأوضح أن الجنود الإسبان سيدربون القوات العراقية على تنفيذ المهمات الخاصة ونزع الألغام والتعامل مع المتفجرات.

وقال "يمكننا أن نبدأ في نهاية العام لأن العملية برمتها تتطور بسرعة، على مدار الساعة، كل يوم. علينا أن نكيف قدراتنا وما يمكننا أن نقدمه على ضوء هذا التطور".

ولكن الوزير الإسباني شدد على أن بلاده لا تعتزم بأي حال من الأحوال الانضمام إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتطرف في سوريا.

واضاف مورينيس ان مدريد ستسمح للعسكريين الاميركيين باستخدام قاعدتي مورون وروتا العسكريتين في جنوب اسبانيا لتنفيذ عملياتهم في شمال العراق.

وأعلنت القيادة العسكرية الاميركية للشرق الاوسط وآسيا الوسطى ان الطائرات الاميركية شنت يومي الجمعة والسبت 15 غارة على مواقع للتنظيم في سوريا و10 غارات اخرى على مواقعه في العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com