شرطة ميونيخ: منفذ الهجوم معروف لدى الانتربول

شرطة ميونيخ: منفذ الهجوم معروف لدى الانتربول

المصدر: ميونيخ – إرم نيوز

كشف رئيس شرطة مدينة ميونيخ هوبرتوس أندريا عن أن منفذ الهجوم على مركز للتسوق في المدينة، معروف لدى منظمة الشرطة الجنائية  الدولية ”الانتربول“، حيث يوجد إشارة عنه لدى سجلات المنظمة، وفق ماذكرت صحيفة Correio da Manhã البرتغالية.

وقال أندريا إن منفذ الاعتداء هو شاب ألماني إيراني يبلغ من العمر 18 عاما ولم تعرف دوافعه حتى الآن، ولم يكن معروفا من قبل للشرطة الألمانية“، مشيرا إلى أنه ”كان يعيش منذ سنتين في عاصمة مقاطعة بافاريا ويحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية“.

وأضاف قائد الشرطة أن ”دوافع منفذ الاعتداء ما تزال غير واضحة إطلاقا“، موضحا أن ”الشرطة تحقق حاليا في البيئة الشخصية للمهاجم“، منوها إلى أن ”المهاجم هتف شيئا ما قبل أن يبدأ هجومه لكن التحقيق لم يسمح حتى الآن بمعرفة تفاصيل في هذا الشأن“.

وذكر أندريا أن ”منفذ الهجوم كان يعيش منذ أكثر من عامين في ميونخ“، مشيرا إلى أن ”الدافع وراء الهجوم وخلفياته لم تتضح تماما بعد“، منوها إلى أن ”2300 من أفراد الأمن شاركوا في مهمة التصدي للهجوم“.

وكان المهاجم أطلق النار مساء الجمعة من مسدسين كنا بحوزته باتجاه الناس عند مدخل أحد مراكز التسوق في ولاية بافاريا بمدينة ميونيخ، حيث قتل تسعة أشخاص وأصاب 21 بجراح، منهم 3 بحالة خطر، ثم لاذ بالفرار بعد إصابته بنيران الشرطة، في حين عثرت الشرطة على جثته لاحقا، واتضح لها أنه أقدم على الانتحار.

إلى ذلك، تناقلت وسائل إعلام عن صحفي ألماني لم تذكر اسمه أو الجهة التي يعمل لديها قوله ”إن مطلق النار صرخ قائلا أنا ألماني ولدت هنا عليكم اللعنة أيها الأتراك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة