أخبار

على خلفية الانقلاب.. تركيا تسرّح 300 من موظفي التلفزيون الرسمي
تاريخ النشر: 22 يوليو 2016 16:48 GMT
تاريخ التحديث: 22 يوليو 2016 17:24 GMT

على خلفية الانقلاب.. تركيا تسرّح 300 من موظفي التلفزيون الرسمي

هيئة الإذاعة والتلفزيون التركي (تي آر تي) أوقفت 300 موظف لديها عن العمل بينما سرّح المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون وهو أعلى هيئة تلفزيونية بالبلاد 29 موظفًا لديه.

+A -A
المصدر: إرم نيوز ـ أنقرة

سرح التلفزيون التركي الرسمي، اليوم الجمعة، نحو 300 من موظفيه، على خلفية محاولة الانقلاب على نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، وذلك في أحدث حصيلة للحملة الآخذة في الاتساع ضد الآلاف بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.

ونقلت وكالة الأناضول التركية الرسمية أن هيئة الإذاعة والتلفزيون التركي (تي آر تي) أوقفت 300 موظف لديها عن العمل، بينما سرح المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون، وهو أعلى هيئة تلفزيونية بالبلاد، 29 موظفًا لديه. كما ألغت شركة القمر الصناعي التركي (ترك سات) عقود توظيف لنحو 29 من موظفيها.

ولم توضّح الوكالة العلاقة بين مئات الموظفين الذين تم إيقافهم ومحاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد، الجمعة الماضية، كما لم توضح مصيرهم في الوقت الذي زجّت فيه السلطات التركية آلاف الموقفين من قوات الأمن والقضاء والجهاز الحكومي والسلك الأكاديمي، ممن تقول إنهم على علاقة بـ“التنظيم الموازي“، إلى السجون.

وتقصد السلطات التركية بـ“التنظيم الموازي“ أنصار رجل الدين المعارض فتح الله غولن، الذي يتهمه الرئيس رجب طيب أرودغان بأنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب، فيما دان غولن هذه المحاولة، ونفى دوره فيها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك