تشيكيا تدعو إلى طرد الأئمة ”الراديكاليين“ في أوروبا

تشيكيا تدعو إلى طرد الأئمة ”الراديكاليين“ في أوروبا

المصدر: الياس توما ـــ إرم نيوز

دعا رئيس الحكومة التشيكية  بوهسلاف سوبوتكا  الدول الغربية إلى  طرد رجال الدين المسلمين في أوروبا، ”الذين  يساهمون في نشر الراديكالية بين الشباب وينشرون الكراهية بشكل  يتعارض مع الأنظمة والمعايير الأوربية“.

واعتبر سوبوتكا، أن الأمر المفصلي في موضوع الإرهاب  يكمن في التصدي لمن وصفهم بـ“الراديكاليين“، مشددا على أنه لا يمكن  السماح بأن يتم التغاضي عن عمليات التجنيد القائمة  للشباب في أوروبا.

وأضاف في حديث لقناة بليسك  التشيكية اليوم، أنه ”لا يمكننا أن ندعم توفير الأرضية للإرهابيين في  أوروبا الأمر الذي يعتبر مشكلة مثلا في فرنسا،  مشيراً إلى أنه طالما أن عدة مئات أو آلاف توجهوا من هناك للقتال إلى جانب تنظيم داعش الإرهابي فان بعض هؤلاء سيعودون وبالتالي فإن مراقبتهم ستحتاج إلى الزج بطاقات  كبيرة الأمر الذي يعتبر مشكلة.

وتابع،“ إننا نتوقع من الشركاء الأوربيين التصرف في موضوع الأمن بشكل مسؤول وبالتالي ضمان الأمن للسياح أيضا“.

واعترف أن الناس في أوروبا  فقدوا الشعور بالأمان لأن الهجمات الإرهابية وصلت إلى دولهم،ولذلك فان هذه المسألة يجب أن تكون من الأولويات التي يجري مناقشتها أوروبيا.

وأضاف، أن أوروبا يجب أن تكون قادرة على ضمان الأمن والعودة إلى ما هو جوهري أي وضع الاستقرار، منبها إلى أن أزمة تدفق المهاجرين الأخيرة  قد أظهرت  إخفاق أوروبا في التعامل معها، وظهرت أوروبا خلالها بأنها غير  فعالة، الأمر الذي يحتاج إلى تغيير .

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com