مستوطنون يحرقون منزلا في دوما وإغلاق 3 منازل بالخليل – إرم نيوز‬‎

مستوطنون يحرقون منزلا في دوما وإغلاق 3 منازل بالخليل

مستوطنون يحرقون منزلا في دوما وإغلاق 3 منازل بالخليل

المصدر: رام الله – إرم نيوز

أفاد تقرير إخباري فلسطيني بأن مستوطنين أضرموا النار فجر اليوم الأربعاء، في أحد المنازل التي تعود ملكيتها لمواطن فلسطيني في قرية دوما جنوب نابلس بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة ”معا“ الفلسطينية عن غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية القول إن، ”مستوطنين ألقوا زجاجتين حارقتين على منزل المواطن محمد راقي دوابشة ما أدى إلى اشتعال النار في الطابق الثاني من المنزل، دون وقوع إصابات“.

وهرعت قوات من الدفاع المدني الفلسطيني إلى مكان الحادث وقامت بالسيطرة على النيران، و أصيب صاحب المنزل بالاختناق.

ونفى الجيش الإسرائيلي الرواية الفلسطينية وقال إن الحريق شب نتيجة تماس كهربائي وقع بالمنزل.

وفقد الطفل الفلسطيني أحمد دوابشة شقيقه الرضيع علي البالغ عام ونصف إثر حرق مستوطنين منزلهم نهاية تموز/يوليو من العام الماضي، ثم توفى والداه متأثرين بجروحهما فيما ظل هو لشهور يتلقى العلاج في مستشفى إسرائيلي.

يشار إلى أن أكثر من 654 ألف مستوطن يعيشون في أكثر من 180 مستوطنة و176 بؤرة استيطانية بالضفة الغربية والقدس، ويقومون باعتداءات وانتهاكات يومية بحق الفلسطينيين.

من جهة أخرى، أغلق الجيش الإسرائيلي 3 منازل في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية بزعم انها استخدمت لتصنيع السلاح.

وذكر الجيش في بيان اليوم الأربعاء، أن ”قوات الجيش أغلقت منازل استخدمت كمخارط لتصنيع وسائل قتالية“.

وأضاف“ خلال النشاط العسكري تم غلق 3 منازل في إطار المعركة ضد تصنيع الوسائل القتالية في الضفة الغربية“.

ونفذ الجيش الإسرائيلي في الأسابيع الأخيرة حملة واسعة ضد مخارط المعادن في الضفة الغربية بعد إتهام الفلسطينيين باستخدامها لصنع الأسلحة.

من جهة ثانية، أشار البيان أن قوات الجيش اعتقلت 13 فلسطينيًا في الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية لإتهامهم“ بالمشاركة في أعمال مخلة بالنظام العام“.

وأوضح أن 2 من المعتقلين هم من حركة ”حماس“ بعد أن لفت إلى أن، الاعتقالات جرت في مناطق طولكرم ونابلس، (شمال) والخليل (جنوب).

يذكر أن الجيش الإسرائيلي ينفذ حملات اعتقال ليلية مستمرة في الضفة الغربية، حيث تشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى وجود أكثر من 7 الآلاف فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com