أخبار

200 يهودي فرنسي يهاجرون إلى إسرائيل اليوم
تاريخ النشر: 20 يوليو 2016 6:48 GMT
تاريخ التحديث: 18 يونيو 2021 11:18 GMT

200 يهودي فرنسي يهاجرون إلى إسرائيل اليوم

وتسمح إسرائيل لليهود من كل أنحاء العالم بالهجرة الى إسرائيل إلا أنها ترفض حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

+A -A
المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز

يصل إسرائيل، اليوم الأربعاء، 200 مهاجر يهودي فرنسي، وسط مؤشرات تؤكد ارتفاع أعداد المهاجرين من فرنسا في السنوات الأخيرة.

وقالت الوكالة اليهودية، في بيان لها، إن المهاجرين سيصلون على متن رحلة خاصة تنظمها الوكالة، وسيكون في استقبالهم في مطار بن غوريون، في مدينة اللد، رئيس الوكالة ماتان شرانسكي، ووزيرة الهجرة والإستيعاب صوفا لاندفر، ووزير الداخلية ارييه درعي.

وأضافت الوكالة: ”هذه أكبر مجموعة مهاجرة من فرنسا هذا الصيف، ونصفهم هم من الأطفال والفتيان والرضع“، مشيرًا إلى أن ”غالبية المهاجرين سيقيمون في مدينتي نتانيا ورعنانا والقدس وأسدود“.

وقال شرانسكي:“ إن المهاجرين الذين يقررون القدوم من فرنسا يتخذون هذا القرار بأنفسهم، أمامهم فرص واسعة في العالم أجمع، ولكنهم يختارون القدوم إلى إسرائيل، وهذا الخيار يشير إلى أن إسرائيل تمنح الشعور بالهوية اليهودية لأولئك اليهود الذين يرغبون أن يكونوا جزءًا من القصة اليهودية“.

ولفتت الوكالة إلى أن ”الجالية اليهودية في فرنسا هي الأكبر في أوروبا حيث يصل تعدادها إلى نحو نصف مليون“، مشيرة إلى قدوم 7800 مهاجر يهودي من فرنسا عام 2015 ومثلهم في العام الذي سبقه.

وأضاف البيان إلى أن الوكالة ”طورت مع وزارة الهجرة والاستيعاب خطة خاصة لتسهيل الهجرة من فرنسا وتسهيل إندماجهم في المجتمع الإسرائيلي“.

وتسمح إسرائيل لليهود من كل أنحاء العالم بالهجرة الى إسرائيل إلا أنها ترفض حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك