تركيا تعيد فتح مضيق البوسفور أمام حركة الناقلات
تركيا تعيد فتح مضيق البوسفور أمام حركة الناقلاتتركيا تعيد فتح مضيق البوسفور أمام حركة الناقلات

تركيا تعيد فتح مضيق البوسفور أمام حركة الناقلات

أعادت السلطات البحرية التركية، اليوم السبت، فتح مضيق البوسفور أمام ناقلات النفط بعد أن أغلقته في وقت سابق اليوم لعدة ساعات في أعقاب ما قالت الحكومة إنها كانت محاولة انقلاب عسكري نفذته مجموعة في الجيش.

والبوسفور هو واحد من أهم الممرات لحركة الملاحة البحرية للنفط إذ يعبر أكثر من ثلاثة في المئة من الإمدادات الدولية - معظمها من روسيا وبحر قزوين - عبر الممر المائي الذي يربط البحر الأسود بالبحر المتوسط. كما تستورد تركيا عبره حبوبًا متنوعة من روسيا وقازاخستان لطرحها في الأسواق الدولية.

وخاضت قوات موالية للحكومة التركية معركة اليوم لسحق ما تبقى من محاولة التمرد العسكري في أعقاب العنف والاشتباكات في أنقرة واسطنبول.

وقالت شركة (جيه.إيه.سي) للشحن وخدمات الملاحة إن السلطات البحرية التركية أعادت اليوم السبت فتح مضيق البوسفور بعد أن أغلقته لأسباب أمنية وإن بإمكان السفن الآن أن تتحرك مرة أخرى عبر البوسفور الذي يقسم اسطنبول إلى شطرين أحدهما أوروبي والآخر آسيوي.

وقال متحدث باسم شركة ترانسنفت الروسية التي تحتكر خطوط الأنابيب الروسية إن ميناء نوفوروسيسك الرئيسي في البحر الأسود يعمل بشكل طبيعي وإن هناك ما يكفي من الناقلات قرب الميناء لمواصلة عمليات التحميل دون انقطاع حتى 25 يوليو/ تموز بغض النظر عما سيحدث في البوسفور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com