مقتل 42 شخصًا في أنقرة خلال محاولة الانقلاب

مقتل 42 شخصًا في أنقرة خلال محاولة الانقلاب

المصدر: متابعات- إرم نيوز

قال مسؤول تركي كبير إن 42 شخصا قُتلوا في العاصمة التركية أنقرة خلال محاولة انقلاب بدأت مساء الجمعة مؤكدا أن 17 من القتلى هم من رجال الشرطة .

بغضون ذلك، قالت وكالة الأناضول التي تديرها الحكومة التركية، فجر اليوم السبت، إن العمل عاد كالمعتاد في مطار أتاتورك في اسطنبول بعد تعليق جميع الرحلات إثر محاولة الانقلاب العسكري على السلطة.

وأكدت الوكالة التركية، أن عددا من الجنود التابعين للجيش التركي انتشروا في المطار لتأمينه، بعد فترة وجيزة من وصول الرئيس التركي للمطار وتوجهه صوب جمع من المنددين بالانقلاب العسكري وسط اسطنبول، حيث ادلى بتصريحات توعد خلالها بمعاقبة الانقلابيين وتطهير الجيش التركي.

بغضون ذلك، أكد رئيس الحكومة التركية بن علي يلدريم، أن بعض الجنود المتمردين ما زالوا يطلقون النار من الجو، بالوقت الذي تتحدث فيه تقارير عن استمرار تواجد جنود شاركوا بالانقلاب في محيط مبنى البرلمان التركي.

ووصف يلدريم ما يحدث في تركيا بـ ”حرب استقلال ثانية“ داعيا المتظاهرين ضد الانقلاب بالبقاء في الميادين العامةحتى تتم السيطرة على الأوضاع بشكل كامل.

وفيما يتعلق بآخر التطورات، قال مسؤول تركي كبير اليوم السبت إن الهجمات بالقنابل على مبنى البرلمان التركي مازالت مستمرة . وأضاف أنه تم تحذير الجنود المتمردين من أنه سيتم إسقاطهم إذا حاولوا استخدام طائرات عسكرية أخرى.

وقال المسؤول أيضا إن هناك قتلى آخرين في اسطنبول بالإضافة إلى 42 شخصا قُتلوا في أنقرة في محاولة إنقلاب قام بها فصيل في الجيش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com