مريم رجوي تطالب بطرد إيران من منظمة التعاون الإسلامي – إرم نيوز‬‎

مريم رجوي تطالب بطرد إيران من منظمة التعاون الإسلامي

مريم رجوي تطالب بطرد إيران من منظمة التعاون الإسلامي

قالت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي إن عاصفة الحزم أفشلت تدخلات إيران في اليمن، وطالبت بطرد إيران من منظمة التعاون الإسلامي.

وأضافت خلال كلمتها اليوم الأحد ضمن ختام فعاليات المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية في باريس أن الشعب السوري لديه القدرة الكافية لإنهاء عمر نظام الأسد ونظام ولاية الفقيه.

وأشارت رجوي إلى أن تدخلات النظام الإيراني في المنطقة لا تنبع من قوته بل من أزماته وضعف بنيته الداخلية، وبسبب تخاذل المجتمع الدولي عن دحره.
وقالت المعارضة الإيرانية إن سياسة ولاية الفقيه تحاول أن تفرض سيطرتها على اليمن ولبنان والعراق وسوريا، وأنه لا بد من البدء في اتخاذ خطوات عملية لإنهاء مخططات نظام ولاية الفقيه في المنطقة.
وذكرت أن داعش هو حصيلة القمع الذي مارسه المالكي في العراق والأسد في سوريا على شعبهم بتوجيه من نظام ولاية الفقيه، مضيفة أنه لا يمكن أن تخير الشعوب بين نظام ولاية الفقيه وإرهاب داعش.
وطالبت رجوي المجتمع بدعم شامل للمعارضة السورية الديمقراطية وخاصة الدعم العسكري، وحظر إرسال النظام الإيراني السلاح إلى سوريا والعراق والجماعات الإرهابية.
كما طالبت مجلس الأمن الدولي بإدانة تدخلات النظام الإيراني في سوريا، وإقامة منطقة حظر جوي شمالي سوريا لحماية المدنيين.

وأكدت رجوي أن أغلبية الإيرانيين يعارضون تدخل طهران في شؤون المنطقة، لافتة إلى أن الخميني وأتباعه لايمتون للإسلام بأي صلة بل شوهوا صورته.

من جانبها، انتقدت طهران الرياض الأحد لدعمها المعارضة الإيرانية.

ويأتي هذا بالتزامن مع تواصل أعمال المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية في يومه الثاني والأخير بحضور شخصيات سياسية عالمية وعربية ومشاركةِ عشراتِ الآلاف من أنصار المعارضة الإيرانية.

وقد تميز اليوم الأول بإجماع على ضرورة إسقاط النظام الايراني المتهم بخنق الحريات والأقليات داخليا وتدمير محيطه خارجيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com