مقتل جندي ومدني جراء هجوم بسيارة مفخخة شرق تركيا

مقتل جندي ومدني جراء هجوم بسيارة مفخخة شرق تركيا

المصدر: أنقرة – إرم نيوز

قُتل جندي وشخص مدني، وأصيب 10 آخرون في هجوم شنه اليوم السبت حزب العمال الكردستاني على مخفر للدرك التركي في ولاية ماردين جنوب شرق البلاد. 

وذكرت صحيفة ”حريت“ التركية في موقعها الإلكتروني، أن الهجوم، الذي شنته عناصر حزب العمال الكردستاني بسيارة مفخخة، أسفر أيضًا عن إصابة عشرة أشخاص آخرين من بينهم مدنيون.

ولم يصدر تعليق من جانب حزب العمال الكردستاني على الهجوم.

في المقابل، أعلنت رئاسة الأركان التركية، مقتل 19 مسلحًا من منظمة ”بي كا كا“، في اشتباكات مع القوات التركية، أمس، بولايتي ”وان“ و“هكّاري“ جنوب شرقي البلاد.

وقالت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن ”مسلحي المنظمة، كانوا يستعدون لمهاجمة إحدى القواعد العسكرية في قضاء (شمدينلي) بهكّاري، إلا أن القوات التركية حالت دون ذلك“.

وأضافت أن ”اشتباكات اندلعت بين مسلحي المنظمة والقوات التركية في المنطقة، ما أسفر عن مقتل 17 مسلحاً، وضبط كمية من الأسلحة والذخائر“.

كما ”اندلعت اشتباكات بين القوات التركية و(بي كا كا) في ولاية (وان)، أسفرت عن مقتل عنصرين من الأخير، إضافة إلى ضبط كمية من الأسلحة“.

ودأبت قوات الأمن والجيش في تركيا على استهداف مواقع المنظمة، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، ردًا على هجمات تنفّذها بين الحين والآخر، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com