أخبار

روما تؤكد مقتل 9 إيطاليين في هجوم داكا
تاريخ النشر: 02 يوليو 2016 12:18 GMT
تاريخ التحديث: 02 يوليو 2016 14:06 GMT

روما تؤكد مقتل 9 إيطاليين في هجوم داكا

لاعبو المنتخب الإيطالي يقرّرون وضع شارات سوداء على معاصمهم حدادًا على أرواح الإيطاليين الذين قتلوا في هجوم داكا.

+A -A
المصدر: روما – إرم نيوز

قال وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني، اليوم السبت، إن تسعة إيطاليين قتلوا في الهجوم الذي وقع أمس الجمعة في داكا عاصمة بنغلادش، مشيرة إلى أنه لم يتم التأكد بعد من مصير إيطالي مفقود.

وأوضح جنتيلوني للصحفيين، ”حددنا تسعة إيطاليين قتلوا، وهناك شخص آخر مفقود، وقد يكون مختبئا أو من بين المصابين… نحن نبحث عنه“.

من جانبه، أدان رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي، السبت، هجوم داكا. وقال في مؤتمر صحافي في روما، إن ”إيطاليا موحدة في مواجهة مأساة الإسلام المتطرف، ولن تتراجع في وجه جنون من يريدون تدمير الحياة التي نعيشها كل يوم“.

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، السبت، أن لاعبي المنتخب سيضعون شارات سوداء حول معصمهم خلال مباراتهم المقررة اليوم أمام المنتخب الألماني في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليًا في فرنسا.

وأوضح الاتحاد أن ”الفريق سيستخدم الشارات السوداء حدادًا على الضحايا الإيطاليين، الذين سقطوا ضحية للهجوم الإرهابي في بنغلادش“.

وقال جيش بنغلادش، السبت، إن الهجوم على مطعم ومقهى في داكا، خلف 26 قتيلًا، منهم ستة مهاجمين مسلحين، مشيرًا إلى أن معظمهم قتلوا بآلات حادة.

وأكد البريجادير جنرال نعيم أسرف تشودري، في مؤتمر صحافي، أنه تم إنقاذ 13 شخصًا منهم مواطن ياباني واثنان من سريلانكا.

وأنهى الجيش عملية لتطهير الموقع، بعد حصار دام 12 ساعة بدأ حين اقتحم مسلحون المطعم الذي كان مكتظًا بالأجانب، الليلة الماضية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك