شرطة نيويورك تنشر كلابًا لرصد آثار المتفجرات خلال احتفال 4 يوليو‬
شرطة نيويورك تنشر كلابًا لرصد آثار المتفجرات خلال احتفال 4 يوليو‬شرطة نيويورك تنشر كلابًا لرصد آثار المتفجرات خلال احتفال 4 يوليو‬

شرطة نيويورك تنشر كلابًا لرصد آثار المتفجرات خلال احتفال 4 يوليو‬

تقوم  شرطة  مدينة نيويورك بنشر  أول دفعة من كلاب الشرطة المدربة على تعقب آثار البخار التي يخلفها المفجرون المحتملون، في إطار إجراءات الأمن المعززة التي تهدف إلى حماية أكبر مدينة في البلاد خلال عطلة الرابع من يوليو/تموز.


وبوسع ما يسمى "كلاب رصد آثار البخار"، التعرف على الرائحة التي يحملها الهواء من المتفجرات، حتى بعد أن يغادر حامل المتفجرات المنطقة، وهي مهارة تميزها عن الكلاب الأخرى.

وسوف تنضم دوريات الكلاب الجديدة إلى الآلاف من ضباط الشرطة، ومن بينها الفرقة الجديدة لمكافحة الإرهاب، التي تولت حراسة الحشود التي تجمعت في عرض ألعاب نارية كبير عبر نهر ايست وغيرها من أحداث يوم الاستقلال.

ويأتي تعزيز الأمن، في وقت يتزايد فيه الحذر الأمريكي ضد الهجمات المحتملة حول الأهداف المعرضة لمخاطر ومن بينها المطارات والحفلات والأندية.

وتأتي هذه العطلة بعد هجوم على مقهى في داكا في بنغلاديش يوم الجمعة، أعلن تنظيم داعش  المسؤولية عنه، وتفجيرات انتحارية في المطار الرئيسي في اسطنبول، يوم الثلاثاء.

وأطلق مسلح النار على نادي ليلي للمثليين في أورلاندو يوم 12 يونيو/ حزيران.

‫ويمكن لهذه الكلاب التعرف على جزيئات رائحة معينة من خلال الحرارة الطبيعية للجسم التي يتركها شخص يرتدي حزاما ناسفا أو يحمل قنبلة في حقيبة ظهر، وفقا لشركة "إيه ام كيه9" التي أعدت البرنامج.

وقد تمكن هذه المهارة الشرطة من تعقب مصدر الأبخرة أملا في أن توقف التفجير في وقت مناسب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com