وزارة الدفاع الأمريكية تدعو المتحولين جنسيًا للخدمة علنًا في الجيش – إرم نيوز‬‎

وزارة الدفاع الأمريكية تدعو المتحولين جنسيًا للخدمة علنًا في الجيش

وزارة الدفاع الأمريكية تدعو المتحولين جنسيًا للخدمة علنًا في الجيش

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

أعلن مسؤولو وزارة الدفاع الأمريكية  الخميس أن المواطنين المتحولين جنسيا سيكون بإمكانهم الآن الخدمة علنا في الجيش الأمريكي دون خوف من التمييز.

وقال البنتاجون إن هؤلاء الأفراد لم يعد ممكنا عزلهم أو فصلهم من الجيش فقط لكونهم من المتحولين جنسيا.

وصرح وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر: ”مهمتنا هي الدفاع عن هذا البلد، ونحن لا نريد حواجز لا علاقة لها بمؤهلات الشخص للخدمة تمنعنا من التجنيد أو الإبقاء على جندي، بحار، طيار، أو فرد في البحرية يمكنه إنجاز المهمة بشكل أفضل“.

وأضاف: ”علينا أن نتمكن من الوصول إلى 100 في المئة من سكان أمريكا لتكون قواتنا المعتمدة كليا على المتطوعين قادرة على تجنيد عناصرها ممن هم أكثر كفاءة وتتمكن من الاحتفاظ بهم“.

وتدخل هذه التعديلات حيز التنفيذ على الفور.

وسيتحمل الجيش تكلفة العلاج الطبي لخدمات التحول الجنسي اعتبارا من تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وتأتي تلك الخطوة في أعقاب خطوة أخرى اتخذت في 2011 تسمح للعسكريين مثليي الجنس بالخدمة علنا، كما اتخذت خطوات مطلع هذا العام لفتح المجال أمام النساء للمشاركة في جميع الأدوار القتالية.

وانتقد عضو الكونجرس الجمهوري، ماك ثورنبيري، رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، تلك الخطوة التي اتخذتها وزارة الدفاع الأمريكية .

وتساءل ثورنبيري حول ما إذا كان ذلك القرار سيؤثر على قدرة القوات على الانتشار وقال: ”يبدو أن الإدارة (الأمريكية) غير مستعدة أو غير قادرة على طمأنة الكونجرس والشعب الأمريكي بأن المتحولين جنسيا سيستطيعون الوفاء بتلك المتطلبات للاستعداد الفردي في وقت تنتشر فيه قواتنا المسلحة حول العالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com