أخبار

طالبان تقتل قاضيًا أفغانيًا وتعلّق جثته بمكان عام
تاريخ النشر: 25 يونيو 2016 15:02 GMT
تاريخ التحديث: 25 يونيو 2016 15:28 GMT

طالبان تقتل قاضيًا أفغانيًا وتعلّق جثته بمكان عام

مقاتلو طالبان حذّروا من اعتزامهم الثأر من السلطات القضائية بعد أن أمر مسؤولون أفغان بإعدام 4 من مقاتلي الحركة في مايو الماضي.

+A -A
المصدر: كابول- إرم نيوز

قال مسؤولون، اليوم السبت، إن مسلحين مجهولين من طالبان خطفوا وقتلوا بالرصاص قاضيًا أفغانيًا قبل عرض جثته في مكان عام في إقليم فرح غرب البلاد.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الجمعة عثر على جثمان القاضي، الذي اختطف أمس الأول الخميس.

وقال محمد ناصر ميهري، المتحدث باسم حاكم إقليم فرح ، إن مسلحي طالبان اختطفوا القاضي من حافلة يوم الخميس، قبل أن ”يقتاده المسلحون إلى منطقة غير معروفة“، وفي وقت لاحق تم ”قتله رميًا بالرصاص ثم تعليق جثته“.

وذكر ميهري أن القاضي كان يعمل في محكمة إقليمية في إقليم فرح ، مضيفا أن وكالة المساعدات التابعة للجنة الإنقاذ الدولية أحضرت جثمانه إلى المستشفى الإقليمي.

وتعد ضاحية ”خاك السفيد“ التي قتل فيها القاضي وعلّقت جثته، منطقة غير مستقرة تسيطر عليها طالبان في إقليم فرح،  ولم تعلن الحركة بعد مسؤوليتها عن عملية القتل.

وحذر مقاتلو طالبان من اعتزامهم الثأر من السلطات القضائية، بعد أن أمر مسؤولون أفغان بإعدام ستة من المسلحين، بينهم أربعة من مقاتلي حركة طالبان، في أيار/مايو الماضي.

وفى وقت سابق من شهر حزيران/يونيو الجاري، قتل سبعة أشخاص، من بينهم رئيس محكمة جديد في إقليم لوجار جنوب شرقي أفغانستان، خلال هجوم على المحكمة تبنته حركة طالبان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك